01:07 GMT03 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    التقى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، الخميس، رئيس الوفد المفاوض في جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، محمد عبدالسلام، في العاصمة العمانية مسقط.

    القاهرة - سبوتنيك. وقال غريفيث في تغريدة على حسابه في "تويتر": "عقدت لقاء إيجابيا مع محمد عبدالسلام، حيث ناقشنا الحاجة إلى الحفاظ على جهود خفض التصعيد وتعزيزها".

    وأضاف أن اللقاء بحث "أهمية إنقاذ اليمن من التوترات الجيوسياسية الأخيرة، ما يخدم تقدم العملية السياسية والشعب اليمني".

    وتنفذ "أنصار الله" هجمات متكررة بطائرات بدون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وعلى أراضي المملكة.

    وتسببت غارات التحالف، وكذلك القصف المتبادل، بسقوط مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين، بين قتلى وجرحى؛ فضلا عن تدمير البنية التحتية لليمن، وانتشار الأوبئة والأمراض، والمجاعة في بعض المناطق.

    ووفقا للأمم المتحدة، يشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم ويحتاج ما يقرب من 80 بالمئة من إجمالي عدد السكان أي 24.1 مليون شخص إلى شكل من أشكال المساعدات الإنسانية والحماية.

    وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، التي سيطرت عليها جماعة أنصار الله "الحوثيين" أواخر عام 2014.  

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني يعلن مقتل قيادي في "أنصار الله" باستهداف غرب الضالع
    اليمن.. القوات المشتركة تعلن إلحاق خسائر بـ"أنصار الله"
    اليمن… القوات المشتركة تعلن إحباط محاولة تسلل لـ"أنصار الله" جنوب الحديدة
    مقتل قائد بجماعة "أنصار الله" في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    الأمم المتحدة, أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook