21:27 GMT24 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 43
    تابعنا عبر

    أبلغ قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، اليوم الخميس، وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، بموافقته على حضور مؤتمر برلين، لدعم الجهود الرامية لضمان وقف إطلاق النار في ليبيا.

    وحسب "بوابة إفريقيا الإخبارية": "وافق القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر على المشاركة في مؤتمر برلين للتسوية في ليبيا، وأبلغ وزير الخارجية الألماني مشاركته في المؤتمر".

    وتوجه وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، في وقت سابق اليوم، إلى ليبيا للقاء المشير خليفة حفتر، في محاولة لدعم الجهود الرامية لضمان وقف إطلاق النار في ليبيا.

    وتأتي زيارة ماس إلى ليبيا، قبل يومين من انعقاد مؤتمر برلين في العاصمة الألمانية، الأحد المقبل، بهدف بحث سبل إيجاد حل للأزمة الليبية وضمان وقف إطلاق النار، حيث دعت برلين 11 دولة للمشاركة في المؤتمر، هي: الولايات المتحدة، بريطانيا، روسيا، فرنسا، الصين، تركيا، إيطاليا، الإمارات، مصر، الجزائر، والكونغو، بجانب رئيس حكومة الوفاق فايز السراج والقائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر.

    وكان طرفا النزاع في ليبيا قد أعلنا وقفا لإطلاق النار اعتبارا من يوم 12 يناير/ كانون الثاني، بناء على مبادرة من روسيا وتركيا، خلال لقاء جمع الرئيسين، فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان، الأسبوع الماضي في إسطنبول.

    انظر أيضا:

    غسان سلامة: نجاح مؤتمر برلين يساهم في عودة نازحي ليبيا
    إعلام: مسودة مؤتمر برلين تتضمن فرض عقوبات على من يهدد وقف إطلاق النار في ليبيا
    روسيا: الدول المشاركة في مؤتمر برلين ستقدم البيان الختامي إلى مجلس الأمن
    ألمانيا: الهدف من مؤتمر برلين أوسع من "مفاوضات موسكو"
    الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي يشارك في مؤتمر برلين حول ليبيا
    الأمين العام للأمم المتحدة يشارك في مؤتمر برلين حول ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    برلين, وزير الخارجية الألماني, خليفة حفتر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook