14:23 GMT18 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    قال رئيس جمعية البترول اليابانية، اليوم الاثنين، إن ارتفاع إنتاج "أوبك" قد يعوض اضطراب إمدادات النفط في ليبيا والعراق، مما يقلص التأثير على أسواق النفط العالمية.

    وقال تاكاشي تسوكيوكا رئيس جمعية البترول في مؤتمر صحفي: "أسعار النفط ربما تتقلب بسبب الحوادث في الآونة الأخيرة، لكن ينبغي ألا نشعر بالقلق كثيرا إزاء توازن العرض والطلب، إذ أن بمقدور "أوبك" تغطية العجز من ليبيا والعراق"، وفقا لـ "رويترز".

    وقال تسوكيوكا، الذي يشغل أيضا منصب رئيس مجلس إدارة إيدميتسو كوسان، إن شركات التكرير اليابانية ربما تشتري نفطا من الحقول المشتركة بين الكويت والسعودية، إذ أنها استخدمت هذا النفط في السابق.

    وشرع حقلان نفطيان كبيران بجنوب غرب ليبيا في وقف إنتاجهما، أمس الأحد، بعد أن أغلقت قوات موالية لخليفة حفتر قائد قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) خط أنابيب مما قد يقلص إنتاج البلاد إلى جزء ضئيل من مستواه الطبيعي، وفقا لما قالته المؤسسة الوطنية للنفط.

    واتفقت الكويت والسعودية، الشهر الماضي، على إنهاء نزاع استمر خمس سنوات بشأن المنطقة المحايدة المشتركة بينهما في اتفاق سيسمح باستئناف الإنتاج من حقلين نفطيين يمكنهما ضخ ما يصل إلى 0.5 بالمئة من إنتاج النفط العالمي.

    الكلمات الدلالية:
    ليبيا, العراق, اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook