21:43 GMT22 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    قال مصدر أمني لـ"سبوتنيك" إن 3 صواريخ سقطت، في محيط السفارة الأمريكية بالمنطقة الخضراء وسط بغداد، مشيرا إلى إطلاق صفارات الإنذار من داخل السفارة.

    بغداد - سبوتنيك. وقال المصدر الأمني، إن 3 صواريخ سقطت، في محيط السفارة الأمريكية بالمنطقة الخضراء وسط بغداد، مضيفا: "لا خسائر بشرية بسقوط الصواريخ في محيط السفارة الأمريكية ببغداد".

    وفي وقت سابق، قالت مصادر أمنية وطبية إن عشرات المحتجين العراقيين أصيبوا، يوم الاثنين، في بغداد ومدن أخرى باشتباكات مع قوات الأمن بعد أن تجددت المظاهرات المناوئة للحكومة في أعقاب توقف استمر عدة أسابيع.

    وتتعرض المنطقة الخضراء، ومحيط السفارة الأمريكية في بغداد، إلى قصف صاروخي من حين لآخر، في تظل استمرار الاحتجاجات، التي تشهدها البلاد ضد الحكومة.

    وبدأت الاحتجاجات في العراق في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول، ويطالب المحتجون ومعظمهم من الشباب بإصلاح النظام السياسي. ولقي أكثر من 450 شخصا حتفهم خلال الاحتجاجات.

    وانخفضت أعداد المحتجين لكن الاحتجاجات تجددت في الأسبوع الماضي في وقت حاول فيه المتظاهرون الحفاظ على قوة الدفع في أنشطتهم بعد أن تحول الانتباه إلى الخطر الذي يمثله الصراع بين إيران والولايات المتحدة على بلادهم في أعقاب مقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني في ضربة جوية أمريكية في بغداد.

    انظر أيضا:

    قتلى بسقوط صواريخ على مواقع عسكرية ومدنية قرب مطار بغداد
    وكالة: سقوط 4 صواريخ على قاعدة تضم قوات أمريكية قرب بغداد
    سقوط عدد من الصواريخ في محيط مطار بغداد الدولي
    صواريخ تستهدف مقر السفارة الأمريكية في بغداد
    الكلمات الدلالية:
    صاروخ, العراق, بغداد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook