22:59 GMT04 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكدت السفارة المصرية في العاصمة الصينية بكين، اليوم السبت، على عدم وجود إصابات بعدوى فيروس كورونا الجديد، بين أبناء الجالية في الصين، وأنها تتابع أحوالهم في مدينة ووهان.

    وصرح مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، السفير ياسر محمود هاشم، في بيان رسمي، أن السفارة المصرية في بكين تتابع أوضاع أبناء الجالية المصرية في ووهان ومقاطعة خوبي، من خلال التواصل المباشر معهم، سواء هاتفيا أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، للاطمئنان عليهم وتقديم أي دعم ممكن لهم، في ضوء قرار الحكومة فرض الحجر الطبي على المدينة بالكامل، ووقف كافة وسائل النقل منها وإليها.

    وأكد أنه لا توجد أية حالات إصابة بين أبناء الجالية في المدينة أو في الصين، وأن السفارة عممت عدد من البيانات على أبناء الجالية في المدينة، بهدف حصر أعدادهم وجمع بياناتهم وتقديمها للسلطات الصينية، فضلا عن قيام السفارة بالاتصال بالسلطات الصينية سواء في بكين أو ووهان للوقوف على أي مساعدة يمكن تقديمها للجالية في ظل الحظر.

    ونوهت السفارة إلى أنها تواصلت هاتفيا بشكل مباشر مع الكثير من أبناء الجالية المصرية في المدينة، إضافة إلى اتصال السفير دكتور محمد البدري، سفير جمهورية مصر العربية في بكين، بعدد من قيادات الجالية في المدينة لطمأنتهم، وأكد على تفهم السفارة وتضامنها الكامل معهم في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها، واستعدادها لتقديم كل المساعدات الممكنة في إطار الإجراءات المتخذة من قبل السلطات الصينية.

    واختتمت وزارة الخارجية المصرية بيانها، بتأكيدها على أنها تقدر الجهود الحثيثة للحكومة الصينية في احتواء ومكافحة هذا المرض، وتعرب عن تضامنها مع الشعب والقيادة الصينية في هذا الظرف الصعب.

    وكانت الصين أول بلد يواجه فيروس كورونا الجديد في نهاية عام 2019. وبلغ عدد المصابين في الصين أكثر من 1300 مصاب حتى الآن. وتوفي 41 منهم.

    انظر أيضا:

    التلفزيون الصيني يعلن ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس كورونا إلى 1372 شخصا
    الصحة العراقية: لم نسجل أي إصابة بـ"كورونا" وجاهزون لأي طواريء
    سوريا: لا إصابات بفيروس كورونا واتخذنا إجراءات احترازية مشددة
    إسرائيل تنقل بعض العائدين من الصين إلى المستشفيات للاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا
    نقل سبع صينيين إلى المستشفى من وسط موسكو للاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر اليوم, أخبار مصر, الخارجية المصرية, مصر, الصين, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook