23:06 GMT12 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 80
    تابعنا عبر

    تابعت وحدات من الجيش السوري عملياتها العسكرية في ريف إدلب الجنوبي، وسيطرت على عدة بلدات بمحاذاة الطريق الدولي (حلب - دمشق) شمال مدينة خان شيخون باتجاه مدينة معرة النعمان.

    وقال مراسل "سبوتنيك" في ريف إدلب إن وحدات من الجيش السوري تابعت، صباح اليوم، عملياتها العسكرية بريف إدلب الجنوبي وتقدمت عبر محور طريق خان شيخون- معرة النعمان، وسيطرت على بلدات حيش وطبيش والعامرية وكفرمزدة بعد تطهيرها من مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" وحلفائه.

    وأوضح المراسل أن وحدات الجيش السوري تعمل في المحور المذكور على تأمين الطريق الواصل بين مدينتي خان شيخون ومعرة النعمان وصولا إلى بلدة (معر حطاط) التي تتواجد فها نقطة مراقبة تركية.

    وكان الجيش السوري أطلق عملية عسكرية انتزع من خلالها السيطرة شهر آب/أغسطس الماضي، على مدينة خان شيخون جنوبي إدلب وعلى عشرات القرى والبلدات الواقعة بمحيطها.

    وخلال الأيام الأخيرة تقدم الجيش السوري بوتائر سريعة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي عبر محاور متعددة مستعيدا سيادة الدولة السورية على مدينة معرة النعمان وعلى أكثر من 35 بلدة وقرية وسط اشتباكات عنيفة وانهيار دراماتيكي في دفاعات التنظيمات الإرهابية المسلحة في المنطقة.

    ويواجه الجيش السوري في ريف إدلب الجنوبي الشرقي جماعات إرهابية مسلحة على رأسها هيئة تحرير الشام "جبهة النصرة" وتنظيم أجناد القوقاز"، كما وصل إلى المنطقة مؤخرا لمؤازرة المسلحين، المئات من المقاتلين الصينيين من "الحزب الإسلامي التركستاني" الموالي لتركيا ومن فصائل أنصار التوحيد المبايعة لتنظيم "داعش" الإرهابي.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook