23:01 GMT03 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    أكد العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي في اليمن، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، الالتزام بأحكام وقواعد القانون الدولي الإنساني ومحاسبة مخالفي قواعد الاشتباك ومخالفي القانون الدولي الإنساني.

    وقال المالكي، في تصريحات بمقر السفارة السعودية في العاصمة البريطانية، لندن: إن "القيادة المشتركة للتحالف أحالت ملفات نتائج تحقيقات حوادث بوجود خطأ ومخالفة لقواعد الاشتباك للدول المعنية"، حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

    وبين المتحدث الرسمي باسم التحالف، في الجلسة التي شارك بها سفير السعودية في اليمن، محمد آل جابر، أن "الملفات تتضمن الوثائق والأدلة لاستكمال الإجراءات النظامية حول المحاسبة".

    وتابع المالكي قائلا: "الجهات القضائية شرعت بإجراءات المحاكمة وستُعلن الأحكام حال اكتسابها الصفة القطعية"، مجددا "التزام التحالف بأحكام وقواعد القانون الدولي الإنساني ومحاسبة مخالفي قواعد الاشتباك ومخالفي القانون الدولي الإنساني - إن وجد - وفقا للقوانين والأنظمة لكل دولة من دول التحالف".

    وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة  شمالي وغربي اليمن، التي سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" أواخر عام 2014.

    انظر أيضا:

    عودة 6 أسرى سعوديين من اليمن إلى الرياض
    "الانتقالي الجنوبي" باليمن: مستمرون في المشاركة في لجان اتفاق الرياض بعد تدخل السعودية
    فنان يمني يثير غضب الجماهير في السعودية... وتركي آل الشيخ يتدخل
    لأول مرة... السعودية حاضرة بـ"جبهة الضالع" بعد انسحاب الإمارات من اليمن
    اليمن.. المجلس الانتقالي: سنسلم أموال البنك المركزي إلى قوة الواجب السعودية
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook