06:09 GMT06 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    162
    تابعنا عبر

    أعلنت الخارجية الجزائرية، اليوم الثلاثاء، بأنها "أخذت علما بإقدام حكومة جمهورية كوت ديفوار على فتح ممثلية قنصلية في مدينة العيون بالصحراء الغربية".

    الجزائر - سبوتنيك. وأضافت الخارجية في بيانها "إن مثل هذا الفعل الصادر عن عضو مؤسس للاتحاد الأفريقي إخلال بالالتزامات المترتبة عن العقد التأسيسي للاتحاد، وهو في ذات الوقت خرق صارخ للقانون الدولي وللوائح مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة بخصوص قضية تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية".

    وفي ذات الصدد واصل البيان "ومهما يكن من أمر فإن إقدام بعض الدول الأفريقية، المؤسسة للأسف للاتحاد الأفريقي، لا يعدو كونه حلقة جديدة في سلسلة طويلة من المناورات وسياسة الهروب إلى الأمام، لن تلبث أن يتجاوزها الزمن وتأتي عليها قوة القانون والشرعية الدولية والتمسك القوي للشعب الصحراوي بحقه الطبيعي والشرعي في تقرير مصيره".

    وبهذا يبلغ عدد القنصليات المنصبة في الصحراء الغربية، وتحديدا في المناطق المتنازع عليها ست قنصليات، وسط اعتراض واسع من طرف البوليساريو، فيما وصفت الجزائر في بيان سابق لوزارة الخارجية عمليات التنصيب "بالعمل الاستفزازي، الذي يهدف إلى تقويض عملية تسوية مسألة الصحراء الغربية التي تتم تحت رعاية الأمم المتحدة".

    انظر أيضا:

    الرئيس الجزائري: الصحراء الغربية قضية "تصفية استعمار" مهما بلغ الضغط
    خبير سياسي: المغرب لن يقبل بالتحولات السعودية بشأن قضية الصحراء
    المغرب: لا بديل عن المسار الأممي في قضية الصحراء والحل في يد الجزائر
    مصير قضية الصحراء بعد دعوة الجزائر للمفاوضات
    نقيب الصحفيين المغاربة: موقف بولتون من قضية الصحراء لا يهم المغرب
    الكلمات الدلالية:
    البوليساريو, كوت ديفوار, المغرب, الجزائر, قضية الصحراء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook