00:45 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    نفى رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، اليوم الاثنين، وجود أي قوات أو قواعد أجنبية في البلاد، مجددا رفضه أي انتهاك للسيادة الليبية.

    بنغازي - سبوتنيك. وقال عقيلة صالح، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك": "بالنسبة لنا نرفض انتهاك السيادة الليبية ولا وجود لأي قوات وقواعد أجنبية، إلا من خلال السلطات المختصة في البلاد، وهي التي تسمح بذلك أو ترفض وفقا للدستور والقانون المعمول به في ليبيا".

    وأضاف، معلقا على تصريحات وزير الداخلية بحكومة الوفاق بشأن الدور الروسي في ليبيا بقوله: "وزير الداخلية في حكومة الوفاق غير الشرعية وغير الدستورية، هو من وافق على دخول قوات مرتزقة وجنود أتراك مدججين بكل أنواع الأسلحة إلى أرض البلاد، وفي صفوفهم جماعات إرهابية وقادة إرهاب مطلوبون دوليا".

    وفيما يتعلق بموافقة الحكومة في طرابلس على إنشاء قاعدة أمريكية في ليبيا، قال عقيلة: "الولايات المتحدة الأمريكية ليست بحاجة إلى قواعد في ليبيا ثابتة، حيث لديها قواعد متحركة في البحار والمحيطات، وكذلك مثل هذه الاتفاقيات تتطلب موافقة السلطات التشريعية وهي المعنية بذلك".

    يذكر أن وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطنية الليبية المعترف بها دوليا، فتحي باشاغا، قال في وقت سابق، إن بلاده لا تمانع في إقامة قاعدة عسكرية أمريكية، حال طلبت الولايات المتحدة ذلك.

    ونقلت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية عن باشاغا قوله، بأن "الروس يتواجدون في ليبيا ليس من أجل حفتر، وإنما من أجل مصالحهم السياسية في ليبيا وإفريقيا". وأضاف بأنهم لن يمانعوا إقامة الولايات المتحدة قاعدة لها في ليبيا. مبينا أن تلك القاعدة ستساهم في تحقيق السلام بالبلاد.

    انظر أيضا:

    أمريكا: نريد العمل مع روسيا في ليبيا
    برلماني ألماني: أمريكا وفرنسا تحاولان منع بلادنا من لعب دور مهم في ليبيا
    روسيا ردا على أمريكا... مشروع "قانون تعزيز الاستقرار في ليبيا" يثير الحيرة
    بيان تحذيري من أمريكا إلى طرفي النزاع في ليبيا
    هل تحتاج أمريكا قاعدة عسكرية في ليبيا؟
    الكلمات الدلالية:
    حكومة الوفاق الوطني, مجلس النواب الليبي, عقيلة صالح, ليبيا, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook