05:36 GMT30 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    حذر الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل في هيئة الأرصاد الجوية المصرية، من طقس الغد، الجمعة.

    وقال خلال مداخلة عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إن الطقس الحالي يشهد موجة من التقلبات الجوية، يصاحبه انخفاض بدرجات الحرارة وسقوط أمطار على السواحل الشمالية بداية من غد الجمعة.

    وأشار مدير المركز إلى وجود رياح مكثفة مصاحبة لانخفاض حاد في درجات الحرارة يؤدي للشعور بالبرودة، لافتا إلى اقتراب انتهاء فصل الشتاء خاصة أن ما يفصلنا على قرب فصل الربيع 20 يوما.

    وأوضح شاهين أن التقلبات الجوية واردة بشكل كبير خلال هذه الأسابيع المقبلة، محذرا من تخفيف الملابس الثقيلة الشتوية تجنبا للإصابة بنزلات البرد، ناصحا بتوخي الحذر خلال القيادة على الطرق في فترة تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر .

    وفي سياق متصل، أكد مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لصحيفة "اليوم السابع"، أنه من المتوقع أن يشهد الجمعة انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة لتعود للمعدل الطبيعى لها فى مثل هذا الوقت من العام، وتصل العظمى بالقاهرة لـ22 درجة، لافتا إلى أن الانخفاض بمعدل 4 لـ5 درجات.

    وحذر من فرص سقوط أمطار على السواحل الغربية، اليوم الخميس، تكون خفيفة وتمتد للوجه البحرى من غدا الجمعة تكون خفيفة إلى متوسطة.

    يذكر أن طقس اليوم الخميس، يشهد ارتفاعا آخر فى درجات الحرارة، إذ تشهد القاهرة الكبرى طقسا مائلا للحرارة نهارا بارد ليلا، وشوائب عالقة نهارا على بعض المناطق والرياح معتدلة، ويشهد الوجه البحرى أيضا طقس مائل للحرارة نهارا شديد البرودة ليلا.

    انظر أيضا:

    مصر تحذر من "تغير سريع" في درجات حرارة الطقس
    الأرصاد المصرية تعلن حالة طقس يوم الثلاثاء
    الأرصاد المصرية تزف بشرى للمواطنين بشأن الطقس
    ​عقب أمطار غزيرة... الأرصاد المصرية تعلن موعد تحسن حالة الطقس
    الأرصاد المصرية تصدر تحذيرا بشأن طقس الثلاثاء
    الكلمات الدلالية:
    درجات الحرارة, طقس, أخبار مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook