14:08 GMT04 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    111
    تابعنا عبر

    علق القيادي في جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، محمد على الحوثي، يوم الخميس، على تصريحات لوزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، دعا فيها إلى خفض التصعيد العسكري في اليمن.

    القاهرة - سبوتنيك. وقال محمد الحوثي، الذي يشغل منصب رئيس اللجنة الثورية العليا في "أنصار الله"، في تغريدة على حسابه في "تويتر": "‏أخطأ دومينيك راب الطريق وكان المفترض من أجل خفض التصعيد اللقاء بالخبراء البريطانيين والأمريكيين في غرفة العمليات المشتركة فهم من يديرون المعركة ويصعدون في الجبهات".

    وأضاف ساخرا: "وبالمناسبة تأخذ أيضا تقرير عن الطائرة نوع تورنادو"، في إشارة إلى المقاتلة التي أسقطتها "أنصار الله"، منتصف فبراير المنصرم.

    وبشأن دعوة الوزير البريطاني إلى خفض التصعيد العسكري، قال الحوثي: "نوافق الوزير على إيقاف العدوان الإجرامي وليس خفضه وهنا الفرق".

    وكان وزير الخارجية البريطاني أكد عقب لقائه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في الرياض، "ضرورة خفض التصعيد عاجلا من قبل جميع الأطراف والاجتماع حول الطاولة قبل وقوع مزيد من الخسائر بالأرواح بلا داعي".

    واعتبر دومينيك، الصراع في ‎اليمن، "واحدا من أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم التي من صنع الإنسان"، مجددا التأكيد على "دعم بريطانيا لحل سياسي في اليمن".

    انظر أيضا:

    "أنصار الله" اليمنية تعلن إسقاط طائرة استطلاع للتحالف العربي في جيزان
    "أنصار الله" تحكم بإعدام 35 نائبا يمنيا بتهمة التخابر
    الحكومة اليمنية تدعو الكونغرس الأمريكي إلى تصنيف "أنصار الله" "منظمة إرهابية"
    أنصار الله": لا حوار دون تنفيذ خطوات بناء الثقة
    الكلمات الدلالية:
    أنصار الله, اليمن, الحوثي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook