19:41 GMT10 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أفادت مصادر عسكرية تابعة لحكومة الوفاق الليبية بأنها أحرزت تقدما اليوم الخميس على عدة محاور ضمن عملية "عاصفة السلام".

    وقال مصدر من الكتيبة 301 مشاة، لموقع قناة "ليبيا الأحرار"، إن القوات شنت اليوم الخميس هجوما على محاور التوغار والطويشة ووادي الربيع والأحياء البرية، و"أن قواتهم دمرت مدفع 106 لمليشيات حفتر، وأنها تتقدم رفقة كتائب الوفاق في محور التوغار".

    ونشرت الصفحة الرسمية لحكومة الوفاق على "فيسبوك" أمس تصريحا لمن سمته القائد الأعلى للجيش الليبي حول التطورات العسكرية وانطلاق عملية "عاصفة السلام"، وجه فيه التحية لقوات الجيش الليبي والقوة المساندة التي نفذت مهامها اليوم بكفاءة واقتدار من خلال عملية "عاصفة السلام".

    وأكد في بيانه أن "عاصفة السلام التي انطلقت اليوم هي رد اعتبار لضحايا عمليات المليشيات الإرهابية المعتدية ومن معها من مرتزقة إرهابيين وإننا سنرد وبقوة على مصادر أي عدوان يقع علينا".

    وتابع: "لقد أكدنا بأننا سنرد على الانتهاكات المستمرة للهدنة، وقلنا ومازلنا نقول بأننا لن نقف مكتوفي الايدي، وهذا تحديدا ما حدث حيث أصدرت الأوامر بالرد وبقوة على الاعتداءات الإرهابية المتكررة على المدنيين".

    وينذر تصعيد القتال في ليبيا بكارثة للمنظومة الصحية المتضررة بالفعل في ليبيا، خلال التعامل مع فيروس كورونا، بعدما أكدت السلطات رصد أول حالة إصابة بالمرض في وقت متأخر من مساء الثلاثاء.

    ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى وقف كامل لإطلاق النار في الصراعات بشتى أنحاء العالم، فيما تبذل الحكومات والسلطات المحلية جهودا كبيرة لمواجهة الوباء الذي انتشر إلى معظم الدول.

    انظر أيضا:

    قوات الوفاق تعلن السيطرة على أجزاء من قاعدة "الوطية" وأسر عناصر من الجيش الليبي
    حكومة الوفاق الليبية ترحب بالدعوة الدولية لوقف القتال للتصدي لكورونا
    أمريكا ترحب بدعم "الوفاق" لوقف الأعمال العدائية في ليبيا
    حكومة الوفاق تتهم الجيش الليبي باستهداف عدد من الأحياء جنوبي طرابلس
    وفد من وزارة الصحة في حكومة الوفاق يتوجه إلى تونس للمساعدة في مواجهة كورونا
    الكلمات الدلالية:
    حكومة الوفاق الوطني, تشكيل حكومة الوفاق, حكومة الوفاق, مجلس الوفاق, فايز السراج, ليبيا, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook