02:21 GMT06 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    دعت منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في السودان، قِوِيْ يُبْ سُن، إلى وقف إطلاق النار في جميع أنحاء البلاد، كخطوة لمكافحة تفشي جائحة وباء فيروس كورونا المستجد.

    ووفقا لصحيفة "المشهد السوداني"، أكدت المنسقة أنه حان الوقت لوضع حد نهائي للنزاع المسلح، والتراجع عن الأعمال العدائية، والتركيز والتعاون لإنقاذ الأرواح.

    وقالت المسؤولة الأممية في بيان صحفي، اليوم الإثنين: "دعونا لا ننسى أن الخدمات الصحية في المناطق المتأثرة بالنزاع قد تضررت بشدة، لذلك من الأھمیة إنشاء ممرات للمساعدات المنقذة للحیاة وفتح نوافذ ثمينة للدبلوماسیة والسلام النهائي".

    © Sputnik . Mohamed Hassan
    تاريخ الأوبئة

    وكان الأمین العام للأمم المتحدة أنطونیو غوتیریش، قد دعا مؤخرا إلى وقف عالمي لإطلاق النار، حيث یواجه العالم وباء كورونا.

    أعلنت السلطات الصحية في السودان، فجر اليوم الاثنين، عن تسجيل ثاني حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19).

    وكانت وزارة الصحة الاتحادية السودانية قد أعلنت، أمس الأحد، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 6 حالات، في وقت أعلن وزير الإعلام السوداني تعديل موعد ساعات حظر التجول المفروض في البلاد في إطار خطة الحكومة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس/ آذار، فيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد 19"، "جائحة"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

    انظر أيضا:

    دعوة أوروبية لوقف الحرب في سوريا بسبب كورونا... إلى أي مدى يمكن للفرقاء قبولها؟
    إيطاليا تسجل 812 وفاة و1648 إصابة جديدة بفيروس كورونا
    رونالدو من الحجر المنزلي: أدعو العالم إلى شكر الله على 3 أشياء
    الكلمات الدلالية:
    السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook