23:01 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم السبت، الإفراج عن أكثر من 1600 سجين، ضمن إجراءاتها للإفراج عن السجناء ممن قضوا غالبية مددهم، وغير المحكومين، بالضمان احترازاً من تفشي فيروس كورونا.

    ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تديرها "أنصار الله"، قال النائب العام المعين من الجماعة، القاضي نبيل ناصر العزاني، خلال زيارته سجن احتياطي الثورة بصنعاء، "تم خلال اليومين الماضيين، منذ بدء أعمال التفتيش عن السجون في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات، الإفراج عن أكثر من 1600 سجين من المحكومين ممن قضوا ثلاثة أرباع المدة في القضايا الجسمية ونصف المدة في غير الجسيمة".

    وأضاف أنه "تم الإفراج عن عدد من السجناء المعسرين تكفل فاعلو خير بدفع ما عليهم من مبالغ للغير في بعض السجون".

    وأكد العزاني "استمرار الجهود للإفراج عن ما يقارب 400 سجين معسر تتعدى الحقوق المحكوم بها عليهم للغير مبلغ 5 مليارات ريال، بالتعاون مع الغرفة التجارية والهيئة العامة للزكاة وذلك قبيل شهر رمضان".

    وأوضح، أن "هذه الإجراءات تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط بتشكيل لجنة للنظر في أوضاع السجون والسجناء ووضع خطة للإفراج عن السجناء في إطار القانون والاستفادة من الرخص القانونية للنائب العام في الإعفاء عن جزء من مدد الحبس".

    يأتي هذا بعدما عبرت الأمم المتحدة عن قلقها البالغ إزاء المخاطر المحتملة لتفشي فيروس كورونا بين السجناء في اليمن، داعية أطراف النزاع إلى إفراج فوري عن جميع المحتجزين.

    انظر أيضا:

    الاتحاد الأوروبي لديه قلق بالغ من استمرار القتال في اليمن وهجوم "أنصار الله" على السعودية
    الحكومة اليمنية: ملتزمون بتنفيذ اتفاق عمّان لتبادل الأسرى
    الكلمات الدلالية:
    مساجين, إطلاق سراح, أنصار الله
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook