02:50 GMT04 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أعلن رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، تخفيض رواتب العاملين لديه بنسبة 50% بسبب الأوضاع التي تمر بها البلاد نتيجة فيروس كورونا.

    وساويرس جاء في المركز الثالث لقائمة مجلة فوربس" الأمريكية لأغنى 10 شخصيات في مصر خلال 2018، بصافي ثروته التي تبلغ 3.1 مليار دولار وهو رئيس مجلس إدارة الشركة الأم للاستثمارات في الطقس وشركة "أوراسكوم" للإعلام والتكنولوجيا.

    ​وقال ساويرس في تصريح لجريدة "حابي"، إن "خفض رواتب العاملين بنسبة 50% لا يخص شركة أوراسكوم القابضة للاستثمار وإنما يخص العاملين في مشروعات سياحية".

    وقال ساويرس في تصريحات سابقة لقناة "العربية" إن "النشاط السياحي توقف تماما، وفي مثل هذه الظروف يجب تقاسم المشكلة مع العاملين".

    ​وشدد ساويرس على أنه لن يتم تسريح أي عمالة، وأكد على "ضرورة عودة النشاط الاقتصادي بإجراءات احترازية تضمن الحفاظ على سلامة وصحة الموظفين".

    وكان ساويرس قد دعا منذ بداية أزمة كورونا إلى إعادة الحياة لطبيعتها خوفا من الركود الاقتصادي، ونشر بعدها تغريدة يدعو فيها لاتباع خطوات السويد في ترك الحياة تسير بشكل طبيعي، الأمر الذي تبين عدم دقته.

    ​ورد حساب السويد الرسمي الناطق بالعربية على ساويرس، الاثنين، بتغريدة تقول إن مقولة ساويرس بأن "يستمر الناس كلهم في الحياة اليومية العادية بدون أي تغيير" اقتداء بالسويد، غير صحيحة.

    ​وأوضح الحساب أن الحكومة السويدية قد نصحت كبار السن والفئات المعرضة للإصابة، بعزل أنفسهم طوعا، وكذلك تم منع الزيارة لديار المسنين.

    وأعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء أمس الأحد، تسجيل 103 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي عدد المصابين في البلاد إلى 1173 حالة.

    انظر أيضا:

    السيسي يتفقد معدات طورها الجيش المصري لمكافحة انتشار كورونا... فيديو
    مصر.. الحكومة تناقش التعامل مع من يستغلون "كورونا" للبناء العشوائي
    إجراءات الحماية من كورونا تثير أزمة بين العمال ورجال الأعمال في مصر
    الإفتاء المصرية تصدر بيانا بشأن احتمالية عدم صيام رمضان بسبب كورونا
    مصر... رد رسمي على إصدار حزمة إجراءات "المرحلة الثالثة" لفيروس كورونا
    مصر... طلب إحاطة من البرلمان بشأن فصل عاملين في القطاع الخاص بسبب كورونا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر اليوم, أخبار مصر الآن, أخبار مصر, أخبار مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook