23:19 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 52
    تابعنا عبر

    اعتبرت الشيخة الإماراتية هند القاسمي أن بعض المتطرفين لن يستطيعوا التأثير على العلاقات الهندية الإماراتية، وذلك ردا على بعض الانتقادات والمقاطع التي انتشرت في الهند والتي تهاجم المسلمين.

    وكتبت الأميرة على صفحتها على تويتر:

    "الإمارات والهند صديقان قديمان، والقليل من المتطرفين الجاهلين لن يؤثروا على العلاقات بين الدولتين الصاعدتين. فلنكن مثالاً للحب بدلاً من الكراهية. لماذا نهدم ما يمكنك بناؤه". 

    ​وأضافت الأميرة هند القاسمي، عضو العائلة المالكة في دولة الإمارات العربية المتحدة، أنها من محبي الأفلام الهندية والخبز الهندي (مع الجبن)، التي لا تستطيع مقاومتها.

    وكانت الأميرة، في وقت سابق، ردت على رجل هندي يعمل في دبي نشر تغريدات هاجم فيها المسلمين بعد تجمع حصل في دلهي الشهر الماضي، وأكدت الأميرة أن الإمارات ستطرد كل العنصريين والتمييزيين، وأن "الوقاحة ليست موضع ترحيب".

    جاء ذلك بعد انتشار عدد متزايد من المنشورات في صفحات التواصل الاجتماعي الهندية (على تويتر) تستهدف المسلمين بسبب التجمع الديني الذي نفذته حركة "جماعة التبليغ" في دلهي في الشهر الماضي، مما أدى إلى زيادة في حالات الإصابة بالفيروس التاجي في الهند.

    وجاءت تغريدات الشيخة بعد نشرها على صفحتها على تويتر تغريدات لصحفي هندي بارز (شيخار جوبتا)، والذي شارك في تقريره حول كيف تضر تغريدات تويتر "المعادية للإسلام" بعلاقة الهند بالعالم الإسلامي.

    وكان رجل من أصل هندي يعمل في دبي، سوراب أوبادياي، نشر تغريدات هاجم فيها المسلمين بسبب التجمع الذي حصل في دلهي الشهر الماضي، الأمر الذي أغضب الأميرة التي نشرت جزءًا من قانون البلاد بشأن خطاب الكراهية وانتقدت أوبادياي بقولها إن الأشخاص "العنصريين والتمييزيين في الإمارات العربية المتحدة سيتم تغريمهم وإجبارهم على المغادرة". وأضافت أن العائلة المالكة في الإمارات صديقة للهند ولكن "الوقاحة ليست موضع ترحيب"، مشيرة: "يتم الدفع لجميع الموظفين مقابل العمل، ولا يأتي أحد مجانًا".

    انظر أيضا:

    معمر هندي في أبو ظبي يثير جدلا... عمره أكبر من الإمارات بثلاث مرات
    القرم والإمارات والهند تعاون تجاري يحاكي المستقبل
    الإمارات توجه تحذيرا لمواطنيها في الهند
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook