22:14 GMT08 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أنجدت دبي 13 سفينة سياحية عالقة في المياه الإقليمية لمجلس التعاون الخليجي منذ بداية أزمة "كورونا" مع أكثر من 29 ألف راكب على متنها.

    ويستهدف استقبال السفن تسهيل عملية خروج السياح ومغادرتهم للدولة بكل انسيابية إلى أوطانهم، بحسب ما نقلته صحيفة "البيان".

    كما تمت عملية إجلاء المسافرين وسط اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة بينها فحوصات عمليات تنظيف مكثف ومستمر وتعقيم شامل لكافة المرافق، وفقاً لأعلى المعايير الصحية والمبادئ التوجيهية والتعليمات المعتمدة في هذا الشأن.

    وأعلنت شركة مراسي "بي آند أو"، عن تنظيمها العودة الآمنة لجميع ركاب الرحلات إلى بلدانهم، بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي والتنسيق مع كافة شركائها الاستراتيجيين، هيئة دبي للطيران المدني، وطيران الإمارات، وجمارك دبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وهيئة الصحة بدبي.

    وقال الرئيس التنفيذي لمراسي "بي آند أو"، محمد المناعي، إن عملية الإجلاء تمت عبر طيران الإمارات وفلاي دبي مشيرا إلى أن نحو 80% من جنسيات الزوار من أوروبا وأن معظم شركات السفن هي شركات أوروبية وأن الموجود حاليا في الميناء 7 سفن في حين تمت مغادرة السفن الأخرى إلى وجهاتها الأصلية.

    من جهته قال حمد بن مجرن، نائب رئيس أول دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة": "تتمتع دبي بمقومات عالمية في مواجهة التحديات في مختلف القطاعات ويأتي القطاع السياحي في أولوية هذه القطاعات. إن نجاح دبي في ختام موسمها السياحي البحري بمنتهى السلاسة ودون أي عوائق يعزز من مكانة دبي العالمية الرائدة في السياحة البحرية وقدرتها على مواجهة أي ظروف طارئة بكل كفاءة".

     

    انظر أيضا:

    دبي تلغي أكبر معارض السفر والسياحة بسبب كورونا
    شرطة دبي تستعين بخوذة ذكية لكشف المصابين بفيروس كورونا... فيديو
    مركز التجارة العالمي في دبي يتحول إلى مستشفى ميداني... بالفيديو
    الكلمات الدلالية:
    سفينة سياحية, الخليج, دبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook