03:00 GMT27 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    اتهمت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اليوم السبت، التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، بشن 29 غارة جوية على محافظات مأرب والجوف والضالع وصعدة وصنعاء، غداة إعلانه تمديد وقف إطلاق النار من جانبه لمدة شهر.

    القاهرة- سبوتنيك. وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية الموالية لـ"أنصار الله"، العميد يحيى سريع، في بيان على صفحته في "فيسبوك"، إن التحالف "شن 12 غارة على مديرية مجزر و4 غارات على مديرية صرواح في محافظة مأرب، و6 غارات على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف".

    وأضاف العميد سريع أن طيران التحالف نفذ "4 غارات على قرية الرعسة بمحافظة الضالع، وغارتين على مديرية كتاف الحدودية بمحافظة صعدة، وغارة على همدان في صنعاء".

    وكان التحالف العربي، أعلن أمس الجمعة، على لسان المتحدث باسمه العقيد الركن تركي المالكي، تمديد وقف إطلاق النار من جانب قواته في اليمن، لمدة شهر، وذلك لـ"إتاحة الفرصة لإحراز التقدم في المفاوضات مع الطرفين حول وقف إطلاق نار دائم، وكذلك الاتفاق على أهم التدابير الاقتصادية والإنسانية، ولاستئناف العملية السياسية".

    وتقود السعودية التحالف العسكري العربي في اليمن منذ 26 مارس/آذار 2015 لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها "أنصار الله" في يناير/كانون الثاني من العام ذاته.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook