07:12 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    مستجدات الوضع الليبي (64)
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني الليبية أنها احتجت وأبدت انزعاجها لدى فرنسا من وجود طائرة "رفال" وطائرة تزويد وقود في سماء مدينة مصراتة شمال غربي ليبيا من دون إذن السلطات المحلية لحكومة الوفاق.

    القاهرة - سبوتنيك. وذكر بيان صادر عن الخارجية الليبية اليوم الأربعاء "أبدت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني انزعاجها وتسجيل احتجاجها لدى الجانب الفرنسي من تواجد طائرة رفال وطائرة تزويد وقود في سماء مدينة مصراتة ومنطقة أبوقرين دون أخذ الأذونات اللازمة من السلطات المحلية لحكومة الوفاق الوطني".

    وأضاف البيان "أفادت وزارة الخارجية الفرنسية بأنها ستتواصل مع وزارة الدفاع الفرنسية وإبلاغنا بخلفيات الموضوع ونتائجه".

    في سياق متصل، دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، القيادات الليبية إلى أن تعي أنه لا مجال لإنهاء الصراع في البلاد إلا من خلال المسار السياسي برعاية أممية وتأييد دولي.

    وقال أبو الغيط، في بيان صدر عن جامعة الدول العربية، إن "القيادات الليبية يجب أن تعي أنه لا مجال لإنهاء الصراع الدائر في ليبيا إلا من خلال المسار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة ويؤيده المجتمع الدولي".

    وأعرب عن "انزعاجه إزاء حالة التصعيد التي تشهدها ليبيا على الصعيدين السياسي والعسكري، مجدداً تأكيده على موقف الجامعة الثابت المرتكز على رفض اللجوء للخيار العسكري والالتزام بالحوار السياسي".

    الموضوع:
    مستجدات الوضع الليبي (64)

    انظر أيضا:

    فرنسا: الإجراءات المنفردة لن تحل الأزمة في ليبيا
    بعد بيان وزارة الدفاع التونسية… قيس سعيد يعلق على الوضع في ليبيا
    الجامعة العربية منزعجة إزاء التصعيد في ليبيا وتوجه تحذيرا لقيادات الدولة
    مستشار أردوغان: إعلان حفتر نفسه حاكما على ليبيا لا ينسجم مع الواقع الميداني
    الكلمات الدلالية:
    ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook