20:40 GMT25 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    أوضحت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، وجهة نظرها بعد تعرضها لحملة واسعة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تغريدة سابقة لها عن تفكك السعودية إلى دويلات.

    وكتبت الناشطة تغريدة جديدة عبر حسابها الشخصي على التويتر، قالت فيها: "ونحن لا نقصد انفصال السعودية إلى دويلات حسب تنوعها الطائفي والعشائري والجهوي، بل إقليما في المنطقة الشرقية وآخر في الجنوب وثالث في الشمال ورابع وخامس .. يستقل كل منها إداريا مثل الاتحاد الروسي تجمعهما حكومة فدرالية مؤقتا ثم يأتي التصويت على الاستقلال بحسب رأي شعوب تلك الأقاليم".

    ​تغريدة كرمان هذه جاءت في رد على تغريدات نشرها حينها أنور عشقي على صفحته بتويتر، وقال فيها: "الحل في اليمن يكمن في أن تكون حكومة في الشمال برئاسة زعيم من الشمال وليكن أحمد علي صالح، وحكومة في الجنوب ولتكن بقيادة عيدروس الزبيدي، في ظل قيادة فيدرالية برئاسة عبد ربه منصور هادي، والله الموفق"، وفق ما ذكرت شبكة "cnn" الإخبارية.

    ولاقت تغريدة الناشطة كرمان استنكارا واسعا في الشارع السعودي، واعتبرها بعض المغردين تهدف إلى دمار السعودية وتقسيمها.

    ​فيما بعض رواد مواقع التواص الاجتماعي طالب بطرد الناشطة من مجلس الإشراف على المحتوى الخاص بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك وإنستغرام، الذي اختيرت من بين أعضائه قبل أيام.

    ​ويذكر أن توكل كرمان تواجه انتقادات واسعة، في أعقاب اختيارها ضمن مجلس الإشراف على المحتوى الخاص بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك وإنستغرام، قبل أيام، وذلك على خلفية مواقفها السياسية، بحسب ما ذكرت الشبكة.

    انظر أيضا:

    عايدة رياض: كنت مريضة سرطان ولم أتزوج أحمد بدير... فيديو
    كيف يصنع "الوهم" أبطالا رياضيين؟
    طفل بعمر الـ11 عاما يسجل رقما قياسيا في رياضة "لوح التزلج"... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    تقسيم, اليمن, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook