19:45 GMT28 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    تناقل ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يوثق حجم الدمار الذي خلفه حريق، شب في وقت سابق من اليوم في مبنى طلبة الأقسام الداخلية التابع للجامعة المستنصرية في بغداد.

    من جانبها أعلنت مديرية الدفاع المدني العراقي، اليوم الجمعة، ، أن "10 فرق إطفاء تمكنت من السيطرة وإخماد حادث حريق نشب داخل مجمع الاقسام الداخلية لجامعة المستنصرية (مجمع ابن الهيثم) في منطقة الاعظمية سبع ابكار".

    وأضاف المديرية أن "الحريق نشب داخل قاعات الدراسات العليا المشيدة من مادة "السندويج بنل" سريع الاشتعال، وعلى إثر ذلك تم توجيه 10 فرق إطفاء الى موقع الحريق وتمكنت من السيطرة وإخماد النيران دون تسجيل إصابات أو خسائر بشرية"، فيما تم استدعاء خبير الأدلة الجنائية للتحقيق بأسباب إندلاع الحريق".

    وقال رئيس الجامعة المستنصرية الأستاذ الدكتور حميد فاضل التميمي: إن الحريق لم يكن في أبنية رئاسة الجامعة ولا في كلية القانون كما إشيع ونشر في بعض وسائل الإعلام الفضائية بل كان في إحدى غرف مجمعات الأقسام الداخلية التي تعرضت لحدوث تماس كهربائي نجم عنه حريق .

    وأكد رئيس الجامعة إن الحريق الذي تمكنت فرق الدفاع المدني من السيطرة عليه وإخماد نيرانه بمدة قصيرة، لم يخلف الإ أضراراً مادية بسيطة، داعياً مختلف وسائل الإعلام إلى توخي الدقة في نشر الأخبار الخاصة بالجامعة المستنصرية.

    وتأسست الجامعة المستنصرية سنة 1963 وتعتبر من أهم الجامعات العراقية الحكومية، وتقع في جانب الرصافة من العاصمة بغداد، وتضم 13 كلية معظمها في جانب الرصافة.

    انظر أيضا:

    حريق هائل يلتهم مخزن في القليبوية المصرية وأنباء عن وقوع إصابات... فيديو
    حريق في حديقة يؤدي إلى ظهور عشب أخضر بطريقة سحرية... فيديو
    حريق في موسكو يلتهم شرفات 3 شقق دفعة واحدة...فيديو
    شاهد... حريق هائل في مصنع كيميائي بالقرب من البندقية في إيطاليا
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook