02:29 GMT27 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    قال المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق الليبية العقيد محمد قنونو، إن سلاح الجو دمر 6 منظومات دفاع جوي من نوع "بانتسير-إس1" تابعة للجيش الوطني الليبي خلال الـ48 ساعة الماضية.

    وأوضح قنونو، اليوم الأربعاء، بحسب ما نقله موقع قناة "ليبيا الأحرار" أنه طيران الوفاق دمر منذ الصباح، 4 منظومات "بانتسير" في منظقة ترهونة، وواحدة في الوشكة، إضافة إلى تدمير منظومتين أخريين أمس.

    وكان العميد إبراهيم بيت المال، آمر غرفة عمليات سرت الجفرة قد أعلن، في وقت سابق، تنفيذ سلاح الجو التابع لحكومة الوفاق عددا من الطلعات الجوية نفذ خلالها عدة ضربات لأماكن تمركز الجيش الليبي، الذي يقوده حفتر.

    وتوالت الأحداث في الأيام والساعات الأخيرة، فقد أعلنت قوات الوفاق، صباح اليوم الأربعاء، مواصلة التقدم نحو تحرير مدينة الأصابعة، حيث أعلن المجلس الاجتماعي للمدينة في تدوينة عبر حسابه على فيسبوك الانضمام إلى حكومة الوفاق الوطني.

    يذكر أن القوات الموالية لحكومة الوفاق سيطرت، يوم الاثنين، على قاعدة الوطية الجوية بعد انسحاب الجيش منها.
    وكشف مدير إدارة التوجيه المعنوى بالجيش اللييى، العميد خالد المحجوب، عن أن انسحاب الجيش من قاعدة "الوطية" تكتيكي ولن يؤثر على سير المعارك.

    وقال المحجوب إن "قاعدة الوطية لم يكن بها أي طائرات، ولم يتواجد بها سوى قوة محدودة لحراستها".

    وشدد مدير إدارة التوجيه المعنوى بالجيش اللييى أن: "تركيا أصبحت بالفعل غازيا ومعتديا يقاتل بضباطه، وجنوده على الأراضي الليبية، ويعتدي بشكل مباشر على قواتنا المسلحة".

    وحثت ستيفاني وليامز، القائمة بأعمال مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، مجلس الأمن، أمس الثلاثاء، على الضغط على القوى الأجنبية لوقف تقديم المساعدة للأطراف المتحاربة في ليبيا، محذرة من أن تدفق الأسلحة والمرتزقة سيزيد من حدة القتال.

    الكلمات الدلالية:
    سلاح الجو, الجيش الوطني الليبي, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook