19:00 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 14
    تابعنا عبر

    قال الناطق باسم حركة حماس، عبد اللطيف القانوع، إنه في الوقت الذي يواجه فيه شعبنا خطة "الضم"، يعلن رئيس الموساد الإسرائيلي عزمه القيام بجولة لعدد من الدول العربية، لتوضيح موقف حكومته من الخطة.

    ونقلت وكالة "سما"، مساء اليوم الخميس، عن القانوع أن ذلك "محاولة فاشلة لتمرير خطة الضم، ونيل شرعية مزيفة على أرضنا الفلسطينية تنفيذاً لصفقة القرن".

    وأكد القانوع أن جولة رئيس جهاز الموساد، يوسي كوهين، المنوي القيام بها هي خطوة خطيرة، وتمثل جريمة بحق شعبنا الفلسطيني في حال تمت، وهو ما يتوجب رفضها وإغلاق كل الأبواب في وجه الاحتلال وقادته.

    وكانت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية (كان)، قد قالت إن رئيس جهاز الموساد سيجري خلال الأيام المقبلة اتصالات مع رؤساء وزعماء دول عربية، من بينها مصر والأردن، من أجل جس نبض تلك الدول حيال خطة الضم.

    وعزت القناة الهدف من تلك الاتصالات إلى الاستماع إلى مواقف هذه الدول وخطط ردها، فضلا عن محاولة "تخفيف حدة الردود المتوقعة في حال أقدمت على خطة الضم. 

    وتخطط إسرائيل لضم أكثر من 130 مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة وغور الأردن الذي يمتد بين بحيرة طبريا والبحر الميت، ويعيش في هذه المستوطنات التي يعتبرها الفلسطينيون والمجتمع الدولي غير قانونية، أكثر من 600 ألف إسرائيلي.

    انظر أيضا:

    في مفاجأة إسرائيلية… غانتس يخرج عن صمته ويعلن موقفه النهائي من خطة "الضم"
    إعلام: اتصالات إسرائيلية أردنية "غير رسمية" لمناقشة خطة "الضم"
    خطة الضم الإسرائيلية... التداعيات وسيناريوهات الرد
    قناة إسرائيلية: نتنياهو يعرض على وزير الدفاع سيناريوهات ضم أجزاء من الضفة الغربية
    الكلمات الدلالية:
    حماس, حماس, الموساد, رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي، يوسي كوهين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook