15:13 GMT16 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    قانون قيصر (26)
    0 50
    تابعنا عبر

    صرح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين السوري، وليد المعلم، بأن الهدف الحقيقي مما يسمى قانون قيصر هو فتح الباب لعودة الإرهاب مثلما كان في العام 2011.

    وأضاف المعلم إن تصريحات مايك بومبيو وجيمس جيفري حول ما يسمى قانون قيصر تؤكد أنهم جوقة من الكذابين لأن من يريد مصلحة الشعب السوري لا يتآمر على لقمة عيشه.

    وتابع"في سورية معتادون على التعامل مع العقوبات الأحادية التي فرضت علينا منذ 1978 تحت مسميات عدة وصولا إلى ما يسمى قانون قيصر"، مؤكداً أنه "لا استثناءات فيما يسمى قانون قيصر والأمريكيون يكذبون عندما يقولون إنه يستثني المواد الطبية والغذائية".

    وشدّد المعلم على أنه "يجب تحويل هذا القانون إلى فرصة للنهوض باقتصادنا الوطني وتحقيق الاكتفاء الذاتي وتعميق التعاون مع الأصدقاء والحلفاء في مختلف المجالات ومعركتنا ضد الإرهاب لن تتوقف"، بحسب ما نقلت وكالة الانباء السورية "سانا".

    ودخل "قانون قيصر"– نظام عقوبات أمريكية جديد على الدولة السورية- حيز التنفيذ الأربعاء الماضي، بإعلان واشنطن عقوبات على 39 شخصا وكيانا مرتبطين بالحكومة السورية.

    وقالت الخارجية الأمريكية إن الجهات المستهدفة تشمل الرئيس بشار الأسد وزوجته أسماء ووصفتهما بـ"مهندسي معاناة الشعب السوري".

    الموضوع:
    قانون قيصر (26)

    انظر أيضا:

    رفع سعر صرف الليرة مقابل الدولار.. ماذا يعني وهل يمكن سوريا من مواجهة قانون قيصر؟
    خبير اقتصادي سوري يطالب بإنشاء خلية أزمة لمواجهة "قيصر"
    الكلمات الدلالية:
    عقوبات, قيصر, وزير الخارجية السوري وليد المعلم, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook