05:48 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صرحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية،، بأن الرجال هم الأكثر تضررا في أزمة تفشي وباء كورونا.

    وأوضحت السعيد أن الرجال هم الأكثر تضررا من كورونا لأنهم الأكثر اشتغالًا في قطاعات تجارة الجملة والتجزئة والصناعة والنقل والتخزين والمطاعم والفنادق، ولكن النساء يتقدمن الصفوف الأمامية في مجال التمريض، فضلًا عن صعوبة الانتظام في العمل نتيجة إغلاق الحضانات والمدارس الفترة الماضية، حسبما ذكرت بوابة "الأهرام" الإلكترونية.

    وأكدت أنه لا بد أن يكون هناك استراتيجية ورؤية متكاملة طويلة المدى للتعامل مع العمالة غير المنتظمة في مصر لكل الوزارات والجهات المعنية.

    جاء ذلك خلال رئاسة الدكتورة هالة السعيد، للاجتماع الأول لمجموعة العمل الخاصة بالاستراتيجية الوطنية للتعامل مع العمالة غير المنتظمة المنعقد عبر خاصية الفيديو كونفرانس، لمتابعة آخر المستجدات في ملف دعم العمالة.

    في سياق متصل، كشف رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا في وزارة الصحة المصرية، الدكتور حسام حسني، عن المرحلة التي ستبدأ فيها مصر مرحلة انحدار وانحسار وباء فيروس كورونا المستجد.

    وقال حسام حسني في تصريحات تلفزيونية، إنه بحلول منتصف شهر يوليو/ حزيران، ستكون مصر قد أنهت مرحلة الثبات، وبدأت في مرحلة الانحدار في أعداد مصابي فيروس كورونا المستجد.

    وأضاف حسني أن العقار الأمريكي ريمديسيفير يقلل مدة إقامة المريض بفيروس كورونا في المستشفى من 14 إلى 10 أيام، مما يعني أنه يجعل المريض لا يحتاج إلى أجهزة تنفس.

    وأشار إلى أن "دواء هيدروكسي كلوركين يستخدم في الحالات البسيطة والمتوسطة، لكن نتائجه ليست جيدة في الحالات الحرجة".

    وحذر حسني من استخدام بروتوكولات العلاج عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن هيئة الشراء الموحد ووزارة التموين قامتا بشراء كمامات قماشية من أجل توزيعها على كل المواطنين بموجب بطاقات التموين.

    انظر أيضا:

    شركة إسرائيلية تبتكر طريقة جديدة للكشف عن كورونا في 30 ثانية
    "أمريكا أولا"...الولايات المتحدة تشتري مخزونا عالميا لدواء أثبت فعاليته ضد كورونا
    أردوغان: لا يصح لمن تجاهل استغاثات مواطنيه أثناء تفشي كورونا أن يشكك في مواقف تركيا
    الصحة السعودية تحذر: كورونا لا يزال نشطا
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook