13:34 GMT12 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أصدرت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية، مساء أمس الخميس، توضيحا بشأن قرار تجديد عقد التراخيص لشركات الهاتف النقال.

    وأفادت قناة "السومرية"، مساء أمس الخميس، بأن الهيئة أصدرت توضيحا ثمنت فيه المواقف الصادرة عن نواب وسياسيين بشأن الموضوع، والنابعة من حرصهم على المال العام ومصلحة البلاد.

    وقررت الهيئة حق التمديد للشركات 5 سنوات وفقا للعقد المبرم معها بصورة مباشرة، وبأن قرار الهيئة بالتجديد جاء بناء على نقاشات ومفاوضات مع الشركات التي طالبت بالتمديد وفق عقد الترخيص. 

    واعتمدت الهيئة في قراراها على رؤية الحكومة العراقية في تطوير الشأن الخدمي والاستثماري، ومبدأ الشفافية والمنافسة العادلة بين المرخصين، والالتزامات التعاقدية بين الطرفين، ودراسة متطلبات السوق العراقي للاتصالات، من حيث موقع القوة وموقف الضعف. 

    وأوضح بيان هيئة الإعلام العراقية أن مكتسبات قرار التجديد بتعزيز مكانة العراق في مؤشر تنمية المعلومات والاتصالات العالمي، ودعم خزينة الدولة بالإيرادات من خلال أجور الترخيص.

    ويشار إلى أن نواب بالبرلمان العراقي وسياسيين عراقيين، طالبوا مجلس الوزراء بإيقاف قرار تجديد تراخيص الهاتف النقال، وذلك بسبب سوء الخدمة من قبل شركات الهاتف والمشاكل المتعلقة بالديون المترتبة بذمتها وارتفاع سعر الكلفة بالنسبة للاتصالات والانترنت.

    انظر أيضا:

    بغداد تعلن عن خياراتها للرد على القصف التركي في شمال العراق
    آلاف الإيرانيين يقتحمون حدود العراق للمشاركة في تشييع شخصية دينية...فيديو
    ما تأثير وضع الاتحاد الأوروبي للعراق ضمن قائمة الدول العالية المخاطر في تمويل الإرهاب؟
    الكلمات الدلالية:
    الهاتف, البرلمان العراقي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook