07:16 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشف مارك إسبر، وزير الدفاع الأمريكي، حقيقة ما نشر بشأن أوامره بسحب القوات الأمريكية من كوريا الجنوبية. 

    وبحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، قال الوزير، اليوم الثلاثاء، إنه لم يصدر أي أوامر بسحب القوات الأمريكية من كوريا الجنوبية، لكنه في الوقت ذاته أكد على أنه يواصل النظر في التعديلات على عمليات نشر القوات الأمريكية في جميع أنحاء العالم.

    وأضاف إسبر، خلال مشاركته في حدث افتراضي استضافه المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية: "لم أصدر أوامر بسحب القوات من شبه الجزيرة الكورية".

    وتابع: "سنواصل النظر في التعديلات في كل قيادة لدينا في كل مكان، للتأكد من أننا نقوم بتحسين قواتنا".

    وأكد إسبر على أنه يريد "الاستمرار في متابعة المزيد من عمليات نشر القوات الدورية، التي ستمنح الولايات المتحدة مرونة استراتيجية أكبر، في الاستجابة للتحديات العالمية".

    و أكدت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، أمس، أنه "لا يوجد نقاش بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة حول خفض عدد القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية".

    وقال مون هونغ-سيك، نائب المتحدث باسم الوزارة الكورية، في موجز صحفي دوري إن "السلطات الكورية الجنوبية والأمريكية لم تجري أي مناقشات فيما يتعلق بتعديل حجم القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية".

    وأضاف بأن "سيئول وواشنطن تجريان مشاورات وثيقة بشأن عقد اجتماع بين وزيري دفاعيهما عبر الهاتف، ولكن حسب علمه، لن يتم التطرق إلى تعديل حجم القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية أثناء الاجتماع".

    وكانت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، نشرت قبل أيام، تقريرا جاء فيه أن وزارة الدفاع الأمريكية عرضت في مارس/آذار الماضي خيارات للبيت الأبيض لخفض مستويات القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية.

    وتواصلت المخاوف بشأن سحب القوات الأمريكية المحتمل وسط طريق مسدود في المفاوضات بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بشأن تقاسم تكلفة إقامة القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية التي يبلغ قوامها 28500 جندي.

    انظر أيضا:

    أمريكا تطلق اسما جديدا على كوريا الشمالية
    فيروس كورونا يهدد بتعطيل تدريبات عسكرية بين أمريكا وكوريا الجنوبية
    أمريكا تدعو كوريا الشمالية لاستئناف الحوار مع جارتها الجنوبية
    أول تعليق من كوريا الجنوبية على نية الشمال بناء "قوة أشد" لمواجهة أمريكا
    شعب كوريا الجنوبية يتوقع الاعتراف ببلاده كشريك متساو مع أمريكا
    أول تعليق من كوريا الجنوبية بعد تصريحات صادمة من الشمالية عن محادثاتها مع أمريكا
    الكلمات الدلالية:
    الجيش الأمريكي, الجيش الأمريكي, أخبار أمريكا اليوم, أخبار أمريكا, كوريا الجنوبية, كوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook