15:28 GMT24 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 71
    تابعنا عبر

    دعا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، اليوم الخميس، الولايات المتحدة الأمريكية، إلى إنهاء احتلال سوريا وإعادة حقول النفط إلى سيطرة دمشق، كما طالب إسرائيل بوقف الضربات الجوية على أراضي الجمهورية العربية السورية.

    الأمم المتحدة - سبوتنيك. وقال نيبينزيا، خلال جلسة مجلس الامن الدولي: "نلفت انتباه أعضاء الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تقارير الصحافة الغربية حول كارثة بيئية واسعة النطاق تهدد شمالي شرق سوريا والعراق بسبب الأساليب البربرية لاستخراج النفط في الحقول التي تدعي الولايات المتحدة الأمريكية الدفاع عنها".

    وتابع قائلا: "نكرر دعوتنا للولايات المتحدة الأمريكية إلى إنهاء احتلالها على الفور لسوريا وإعادة مواردها الوطنية إلى حكومة تكون قادرة على حماية البيئة".

    وأوضح الدبلوماسي الروسي أن سوريا تخسر نحو 40 مليون دولار من العائدات كل شهر.

    وأضاف "نكرر دعوتنا لإسرائيل لوقف الغارات الجوية على الأراضي السورية، وإنهاء الاحتلال الأجنبي لسوريا، وكذلك محاولات تفكيك سوريا إلى أجزاء".

    وشدد نيبينزيا، على ضرورة حل المشاكل الداخلية لسوريا من خلال حوار شامل وواسع النطاق.

    ويتركز حوالي 90 بالمئة من إنتاج النفط السوري على الضفة الشرقية لنهر الفرات، الذي كان في السابق المصدر الرئيسي لدخل إرهابيي تنظيم "داعش الإرهابي (المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، والآن تسيطر عليه القوات الكردية "قوات سوريا الديمقراطية " حليفة الولايات المتحدة.

    انظر أيضا:

    أهالي القاهرة يعترضون رتلا للجيش الأمريكي ويجبرونه على العودة شرق الفرات
    دورية روسية تخترق حاجزا للجيش الأمريكي شرق الفرات شمالي سوريا... فيديو
    الجيش السوري يرسل تعزيزات إلى عين عيسى شرق الفرات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook