14:38 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت شركة نفط الكويت، أنها تمكنت من السيطرة على التسرب النفطي الذي حدث مساء أمس قرب الكيلو 18 من الطريق الدائري السابع، وعزلت مصدر التسرب.

    وصرحت الشركة، في بيان عبر حسابها على "تويتر"، اليوم الأربعاء، "تم عزل الخط والسيطرة على التسرب من خلال اتباع إجراءات السلامة كافة"؛ مؤكدة أنه لم ينتج عن الحادث أي أضرار أو إصابات.

    ​ونوهت الشركة إلى أن المنطقة التي وقع بها الحادث أصبحت آمنة تماما وتحت السيطرة، وأن عمليات الشركة المعتادة مستمرة دون أي انقطاع.

    وأعلنت شركة نفط الكويت، مساء الثلاثاء، حدوث تسرب نفطي محدود قرب الكيلو 18 من الطريق الدائري السابع، وأكدت أن العمل جار لعزل مصدر التسرب.

    وأفادت الشركة بأن فرق الطوارئ التابعة للشركة، وبالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة، تتعامل مع التسرب حسب الإجراءات والخطط المتبعة في مثل هذه الحالات.

    ​وأوضحت الشركة، في بيانها، أن الوضع آمن وتحت السيطرة، مؤكدة حرصها على الالتزام بتنفيذ جميع اللوائح الخاصة بالصحة والسلامة والأمن والبيئة.

    وشركة "نفط الكويت" إحدى الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية، وتتولى مسؤوليات التنقيب والحفر وإنتاج النفط والغاز في الدولة، وتشارك في تخزين النفط الخام، وتسليمه إلى ناقلات التصدير.

    انظر أيضا:

    صحيفة: السعودية والكويت تعلنان وقف إنتاج النفط في حقل "الخفجي" يونيو المقبل
    النفط الثقيل... ما الفوائد الاقتصادية التي يمكن أن تجنيها الكويت؟
    شركة نفط الكويت تعلن عن تسرب نفطي
    بعد انهيار أسعار النفط... كيف يمكن للكويت مواجهة عجز موازنتها العامة؟
    لضعف أسعار النفط... الكويت تبحث استخدام أصولها الاستثمارية لتمويل عجز الموازنة
    ارتفاع سعر برميل النفط الكويتي
    الكلمات الدلالية:
    حقل نفطي, شركة نفط, نفط, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook