04:54 GMT30 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 110
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش العراقي، في بيان صادر عنه اليوم الأحد، إلقاء القبض على أحد "أطر الإرهابيين" المشاركين في مجزرة "سبايكر" التي وقعت قبل 6 أعوام في مدينة صلاح الدين.

    ونقل موقع "السومرية نيوز" عن بيان للمتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، أكد فيه إلقاء القبض على أحد المجرمين الذين شاركوا بالمذبحة التي نفذها تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا) والتي راح ضحيتها المئات من الشبان العراقيين.

     وجاء في بيان المتحدث: "حسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، الأبطال في جهاز مكافحة الإرهاب يواصلون عملياتهم النوعية لملاحقة العناصر المنهزمة في مختلف المناطق".

    وأضاف البيان "تمكنوا (مكافحة الإرهاب) من خلال المتابعة الميدانية وجهود استمرت أشهر من القاء القبض على المجرم (ن، ط) الذي يعد من أخطر الإرهابيين الذين اشتركوا في مجزرة سبايكر".

    ويذكر أن المجزرة التي نفذها التنظيم الإرهابي بتاريخ  12 يونيو/حزيران 2014 راح ضحيتها قرابة ألفي طالب في كلية القوة الجوية في القاعدة العسكرية "سبايكر" في مدينة تكريت، شمالي العراق، بحسب "العربي الجديد".

    وأقدم التنظيم الإرهابي على إعدام مئات الشبان العراقيين العزل والتنكيل بجثث بعضهم بطريقة وحشية، وقامو بتصويرها ونشرها بهدف بث الرعب في نفوس العراقيين.

    انظر أيضا:

    اكتشاف أسرة بشرية مخصصة للنوم تعود إلى قبل 200 ألف عام.. صور وفيديو
    كأفلام الرعب... علماء يشعرون بالخوف بعد اكتشافهم حيوانا يلتهم اللسان ويحل محله... صور وفيديو
    تجعل برج خليفة "كقزم"... المريخ يحوي أنابيب بركانية تتسع لمدن كاملة... صور وفيديو
    ستضع حدا لـ "تسلا"... وضع اللمسات الأخيرة على سيارة كهربائية خارقة... فيديو
    نجم هوليوودي يضع نفسه عاريا في لوحة إعلان مرتفعة... صور وفيديو
    علماء يرصدون تطابقا بين عين مخلوق متحجر عمره 429 ملون عام وعين حشرة... صور
    الكلمات الدلالية:
    مجزرة, داعش, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook