15:19 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    كشف المدير العام لمعهد باستور بالجزائر فوزي درار، عن اتصالات يجريها المعهد مع العلماء الروس للحديث عن تفاصيل اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" الذي أعلنت روسيا مؤخرا عن إنتاجه.

    الجزائر- سبوتنيك. وقال مدير معهد باستور في الجزائر، فوزي درار، في تصريح للإذاعة الجزائرية اليوم الأحد، إن الوضع عموما في الجزائر سيشهد تحسنا ملحوظا، رغم تواصل تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا، محذراً في نفس الوقت من أي تراخ قد يكلف غاليا.

    مناورات الشرق-2018 - إس-400
    وزارة الدفاع Press Service of the Ministry of Defense of the Russian Federation
    كما أكد درار على ضرورة الالتزام الصارم بإجراءات الحماية الطبيعة. للحد من انتشار الفيروس.

    وتعليقًا على إعلان السلطات قدرتها على الحصول على كميات من جرعات اللقاحات المضادة لكوفيد 19، بمجرد طرحها في السوق، أعلن درار أن معهده سيبدأ بعد ظهر اليوم مباحثات مع "الزملاء الروس"، للحصول منهم على بيانات اللقاح المطروح في بلادهم، لا سيما فيما يتعلق بفعاليته في جهاز المناعة، ولكن أيضًا فيما يتعلق بآثاره الضارة المحتملة "النادرة أو المتأخرة".

    ويذكر أن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، التقى السفير الروسي لدى الجزائر إيغور بلياليف الأسبوع الماضي، وذلك قصد الإطلاع على مدى جاهزية اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

    كان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين قد أعلن، بوقت سابق من آب/أغسطس الجاري، تسجيل روسيا لأول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في العالم، وأعرب عن تطلعه لإطلاق الإنتاج الكمي للقاح الروسي ضد الفيروس في المستقبل القريب.

    انظر أيضا:

    وسط إجراءات مشددة… الجزائر تقرر فتح أكثر من 4 آلاف مسجد بعد غلقها بسبب كورونا
    في ظل كورونا... ما فرص إجراء الاستفتاء على الدستور الجزائري
    مسؤول جزائري: فيروس كورونا "بدأ يفقد شراسته" في بلادنا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook