04:54 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن اتفاق التطبيع مع الإمارات لا يتضمن حصول الأخيرة على مقاتلات إف-35 الأميركية، مجددا الثناء على الاتفاق الموقع مؤخرا بين البلدين مع وصول وفد أميركي-إسرائيلي للإمارات رسميا اليوم.

    القدس-سبوتنيك. وقال في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، "صفقة طائرات أف-35 ليست جزءا من اتفاق التطبيع مع الإمارات"، مضيفا أن "مستشار الأمن القومي الأميركي أكد على أن الإدارة الأميركية ملتزمة بشكل كامل بتفوق إسرائيل النوعي والعسكري في المنطقة".

    وعن اتفاق التطبيع، علق نتنياهو، "طلبت من الوفد الإسرائيلي في الإمارات العمل بسرعة لتوقيع اتفاق سلام رسمي قريبًا في واشنطن"، مضيفا "الوفد الإسرائيلي في الإمارات سيعمل على إنجاز وتوقيع العديد من الاتفاقات، وسيكون سلاما مبنيا على التعاون الاقتصادي بين البلدين". وعلق على الزيارة بقوله، "هذا يوم تاريخي لكل مواطني إسرائيل نتوج من خلاله عقيدة إقامة السلام مقابل السلام".

    وعن العلاقات مع الدول الإسلامية والعربية، قال نتنياهو، إنه يلتقي مع عدد من القادة في العالم الإسلامي "أكثر بكثير مما يعتقده الآخرون"، مؤكدا أن "إسرائيل دولة قوية، ما سيضطر الدول العربية إلى صنع السلام معها".

    انظر أيضا:

    أمريكا تشكر ولي العهد السعودي بعد إصداره قرار يخص إسرائيل
    إيفانكا ترامب تكشف ما قاله زوجها كوشنر قبل سفره في أول رحلة إسرائيلية إلى الإمارات
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, مقاتلات, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook