15:30 GMT30 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    زيارة ماكرون إلى الشرق الأوسط (26)
    194
    تابعنا عبر

    وصف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، المطربة اللبنانية فيروز، بأنها "جميلة وقوية للغاية"، بعد لقاء بينهما جاء بعد وصوله إلى بيروت.

    وقال ماكرون، في بث تلفزيوني عقب اللقاء، "قطعت التزاما لها (فيروز)، مثلما أقطع التزاما لكم هنا الليلة بأن أبذل كل شيء حتى تطبق إصلاحات ويحصل لبنان على ما هو أفضل. أعدكم بأنني لن أترككم".

    وأضاف: "تحدثت معها عن كل ما تمثله بالنسبة لي عن لبنان نحبه وينتظره الكثير منا... عن الحنين الذي ينتابنا".

    وعندما سئل عن أغنيته المفضلة لفيروز أجاب بأنها "لبيروت" التي كانت تذيعها القنوات المحلية، بينما كانت تعرض صورا للانفجار وتبعاته.

    وقال: إنه "قضى وقتًا رائعًا معها وتحدث لها عما تمثله بالنسبة له"، مضيفا أنه "يعتقد بأن فيروز تشكل أملًا للجيل الجديد بكل ما تحمله من لبنان الحب والحلم". ورفض ماكرون الحديث عما نقلته فيروز له بشأن ما يحدث للبنان حاليًا، معقبًا أنه يستطيع التعبير عن مشاعره وانطباعاته، لكنه لا يستطيع أن ينقل ما قالته له فيروز لأن هذا يعود لها.

    ومنح الرئيس الفرنسي، الفنانة اللبنانية الكبيرة، وسام "جوقة الشرف" الفرنسي، وهو أعلى تكريم رسمي في فرنسا، بينما أهدت فيروز الرئيس الفرنسي لوحة فنیة، قيل إن تلك الهدية عبارة عن مجسم من خشب الأرز محفور عليه اسم الرئيس الفرنسي.

    ورافق ماكرون في زيارته إلى منزل فيروز، السفیر الفرنسي في لبنان، برونو فوشیه، حيث وصلا إلى باحة المنزل لیتفاجآ بتواجد العديد من المواطنين اللبنانيين الذين تجمهروا حول المنزل، رغم محاولات الجیش اللبناني إبعادھم عن المكان.

    الموضوع:
    زيارة ماكرون إلى الشرق الأوسط (26)

    انظر أيضا:

    ماكرون: أعود إلى بيروت لاستعراض مستجدات المساعدات الطارئة وتهيئة ظروف إعادة الإعمار
    نصر الله يشترط للموافقة على خطة ماكرون ويوجه دعوة أخيرة بشأن انفجار بيروت
    خطة ماكرون لإنقاذ لبنان
    لبنان يستعد لترشيح رئيس وزراء جديد قبيل زيارة ماكرون
    صحيفة: ماكرون أعد لائحة العقوبات على شخصيات لبنانية بالتنسيق مع ترامب
    الكلمات الدلالية:
    فيروز, ماكرون, فرنسا, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook