15:04 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    غرّد الوزير اللبناني السابق، ألان حكيم، عبر حسابه الشخصي على تويتر، قائلا إن المواطن ضحية كل الأحداث المؤلمة والتطورات الغامضة التي تحدث في الشارع اللبناني.

    وجاء في التغريدة: "في ظل الأحداث المؤلمة والتطورات الغامضة، المواطن ضحية في كل الحالات. أسعار السلع إلى ارتفاع على الرغم من تراجع سعر الصرف، والبلد فلتان. إذا على أرواح الناس مش سئلانين، بدن يسألوا عن غلاء المعيشة؟ الكل متنصل من مسؤوليتو والله يستر من شهر أيلول".

    ​وتستمر التحقيقات في انفجار بيروت، ويقول الخبير العسكري العميد المتقاعد أمين حطيط لـ"سبوتنيك"، إن "معطيات التحقيق استبعدت وجود فعل خارجي للانفجار، ويتركز التحقيق وفق المعطيات على مسألة الإهمال الإداري وعدم الاكتراث بالمخاطر التي سبقت الانفجار، أما الانفجار بحد ذاته فيبدو أن المعطيات تتجه لحصره بحريق نتج عن تلحيم قضبان حديد في المستودع، هذا التلحيم أدى إلى اشتعال نار، التي لم تعالج كما يجب فاستمرت النار مشتعلة تقريباً حوالي ال 40 دقيقة هذه النار أشعلت الكمية الأولى من المواد الملتهبة فأنشأت بيئة مناسبة للتفجير وحدث الانفجار، هذه آخر المعطيات التي تجمعت".

    وأضاف: "أيضاً بواسطة فريق المساعدات الأجنبية سواء الفرنسية أو الأمريكية حددت كمية المتفجرات التي أحدثت هذه الكارثة، وبالتالي من الوجهتين الأمنية والقضائية أعتقد أن مسار التحقيق يدعو إلى الثقة والارتياح".

    انظر أيضا:

    رئيس وزراء لبنان المكلف يغرد في ذكرى مرور شهر على انفجار بيروت
    ضجة في لبنان... من هو الكلب فلاش "بطل" مواقع التواصل الذي "يختصر دولة"
    عباس يطالب الجامعة العربية بالتأكيد على مبادرة السلام... تل أبيب ترفض مقترحات ترسيم الحدود مع لبنان
    الكلمات الدلالية:
    لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook