10:57 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    شكر وزير الإعلام السوداني، فيصل محمد صالح، مصر حكومة وشعبا قائلا "إن هناك شعورا أخويا صادقا وحقيقيًا من شعب مصر الشقيق للسودانيين.

    وأكد صالح "نحن مغمورون بمحبة من المصريين منذ الأمس، وتضامنهم على السوشيال ميديا"، حسبما نقلت صحيفة "المصري اليوم".

    جاءت تصريحات الوزير السوداني خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، المذاع على قناة "تن"، أوضح خلالها قائلا "نعلم عمق العلاقات بين البلدين، وبسبب ظروف سياسية تأثرت البلدين، ولكن تظل العلاقة بين البلدين عميقة، وممتنون للحكومة المصرية التي أرسلت مساعدات عاجلة للسودان"، لافتًا إلى أن مصر كانت سباقة في إرسال المساعدات للسودان.

    وتابع: "ممتنون لمصر حكومة وشعبًا وإعلام، وهذه الوقفة ليست جديدة على مصر، شكرًا لمصر وحكومتها وشعبها"، موضحًا أن حوالي 100 شخص قتلوا بسبب الفيضانات، و500 ألف أسرة تضررت، حيث تأثرت 16 ولاية من الفيضانات، 7 ولايات منهم تضررت تضررًا مباشرًا، والخرطوم هي الأكثر تضررًا.

    وكان مجلس الدفاع الوطني في السودان قد أعلن حالة الطوارئ وأن البلاد منطقة كوارث طبيعية، بعد أن شردت السيول والأمطار أكثر من نصف مليون شخص ودمرت أكثر من 100 ألف منزل وقتلت 99 شخصا.

    وقال عبد الفتاح مطاوع رئيس قطاع الموارد المائية بوزارة الري المصرية سابقا: إن "ما يحدث في السودان من وجهة نظري ومن واقع الأرقام الصادرة عن إدارات مياه النيل أو الدفاع المدني في الخرطوم تؤكد أن تلك الأمطار غزيرة جدا وأن المناسيب في النيلين الأزرق والأبيض عالية جدا، وخرائط الأمطار تؤكد هطول كميات كبيرة جدا على إثيوبيا".

    انظر أيضا:

    مصر تكشف حقيقة تعرضها إلى فيضانات عارمة بعد "كارثة السودان"... فيديو
    بومبيو يثني على حمدوك ورئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان
    مصر ترسل مساعدات عاجلة لمتضررى السيول في السودان... فيديو
    مأساة في السودان.. ال‏فيضانات تبتلع 3 مسنين عجزوا عن الهرب
    بعد إعلان السودان "منطقة كوارث"... هواجس الفيضان تصل مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook