02:28 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أعلن معمر الإرياني، وزير الإعلام اليمني، إلقاء القبض على خلية تابعة لجماعة "أنصار الله" الحوثيين، مؤكدا أن الخلية أدلت باعترافات عن تلقيها تدريبات في إيران. 

    وكتب الإرياني عدة تغريدات على حسابه على "تويتر" أعلن فيها "إلقاء القبض على خلية حوثية لتهريب الأسلحة الإيرانية واعترافها بتلقي تدريبات في إيران وارتباطها بالحرس الثوري".

    ​وأضاف بأن هذه الاعترافات "دليل دامغ على التورط الإيراني في إدارة عمليات تهريب الأسلحة ودعم المليشيا الحوثية بالأسلحة "الصواريخ الباليستية، والطائرات المسيرة" لتنفيذ أجندتها التدميرية في المنطقة".

    ​وتابع في تغريدة أخرى: "هذه الاعترافات تؤكد استغلال مليشيا الحوثي المدعومة من إيران لاتفاق السويد، واستخدامها موانئ الحديدة والصليف وراس عيسى كممر لتهريب الأسلحة الإيرانية، وتصعيد عملياتها العسكرية الإرهابية في اليمن، واستهداف الأعيان المدنية في المملكة (السعودية) وناقلات النفط والسفن التجارية في البحر الأحمر".

    وأكد الإرياني في تغريدة أخرى أن "استمرار النظام الإيراني في تزويد مليشيا الحوثي بالأسلحة انتهاك صارخ للقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية، وتأكيد على ضرورة تمديد حظر الأسلحة الإيرانية، وتكثيف الضغوط الدولية على النظام الإيراني لوقف أنشطته الإرهابية المزعزعة لأمن واستقرار المنطقة والأمن والسلم الدوليين".

    انظر أيضا:

    بعد استهداف مطار "أبها"... "أنصار الله" تتحدث عن "الحل المتوازن" في اليمن
    استئناف المفاوضات بين الحكومة اليمنية و"أنصار الله" بشأن الأسرى
    "أنصار الله": 34 غارة جوية للتحالف استهدفت 4 محافظات
    مسؤول يمني يحذر من "خطر جديد" يهدد أطفال اليمن ويحمل "أنصار الله" المسؤولية
    قتلى وجرحى من "أنصار الله" باستهداف تحركات مسلحة جنوبي الحديدة
    الجيش اليمني يعلن مقتل عناصر من جماعة "أنصار الله" في كمين بمأرب
    الكلمات الدلالية:
    أنصار الله, أخبار اليمن اليوم, أخبار اليمن, الحوثي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook