20:37 GMT30 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    شكرت هنرييتا فور المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" المملكة العربية السعودية لدعمها "السخي" لخطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في اليمن.

    وأعربت فور عن تقديرها للمملكة، ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، على الدعم السخي الذي أعلنته عبر تنفيذ سبعة مشروعات متنوعة بقيمة 46 مليون دولار أمريكي لصالح اليمن، في إطار خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في اليمن للعام 2020، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

    ووجهت فور رسالة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أكدت فيها أن "هذا الدعم سيسهم بمساعدة اليونيسيف في تقديم الدعم للأطفال وأسرهم في مجالات الصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي والتعليم والحماية، وتقديم الدعم للمنظمة لمكافحة وباء كورونا في اليمن عبر تدريب الكوادر الصحية وتوفير المستلزمات الطبية وغيرها".

    وأكدت أملها أن يكون هذا الكرم الذي أظهرته المملكة من خلال إسهامها الفعّال لأطفال اليمن مصدر إلهام للآخرين بأن يحذو حذوها.

    ووقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الشهر الماضي، اتفاقية مشتركة مع اليونيسيف لتنفيذ مشروعات في اليمن، إنفاذًا لتوجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد محمد بن سلمان، بالوقوف مع الشعب اليمني والتخفيف من معاناتهم جرّاء الظروف المحيطة بهم.

    انظر أيضا:

    يونيسف: مزيد من أطفال اليمن يواجهون سوء التغذية في ظل نقص المساعدات
    أطفال اليمن بلا مدارس... والعملية التعليمية أوشكت على الانهيار
    أطفال اليمن... الأكثر موتا وبؤسا في العالم
    أطفال اليمن بين الموت السريع قتلا بسبب الحرب والبطيء جوعا ومرضا
    مسؤول يمني يحذر من "خطر جديد" يهدد أطفال اليمن ويحمل "أنصار الله" المسؤولية
    "يونيسف" تؤكد صلاحية لقاحات تستخدمها في اليمن وتشير إلى فاعليتها في حماية الأطفال
    الكلمات الدلالية:
    حقوق الأطفال, صحة الأطفال, الأطفال, اليمن, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook