21:15 GMT26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    رحبت مصر، اليوم الثلاثاء، بالتفاهمات بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية الخاصة برفع اسم الخرطوم من قائمة الدول الراهية للإرهاب.

    وأصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانا قالت فيه "ترحب جمهورية مصر العربية بالتفاهمات التي تم التوصل إليها بين جمهورية السودان الشقيق والولايات المتحدة الأمريكية بشأن بدء إجراءات رفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب".

    وأضاف البيان "كما تعرب مصر عن خالص تهنئتها للشعب السوداني الشقيق والسلطات السودانية بمناسبة تلك الخطوة، وتتطلع إلى أن تطوي سنوات طويلة من العزلة والمعاناة السياسية والاقتصادية التي تعرض لها السودان الشقيق".

    وأكدت مصر ثقتها في أن تشكل بداية أفق جديد نحو التقدم والازدهار، وأن تمهد لعودة السودان سريعا للاضطلاع بدوره الفاعل والمستحق على الساحتين العربية والأفريقية، وبما يحقق آمال وطموحات الشعب السوداني الشقيق نحو السلام والتنمية.

    وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، في تغريدة له عبر "تويتر" مساء أمس الاثنين، أنه سيرفع اسم السودان من قائمة بلاده للدول الراعية للإرهاب، بمجرد دفع تعويضات مالية تقدر بـ335 مليون دولار، لضحايا الأعمال الإرهابية.

    انظر أيضا:

    الشفافية السودانية: هذه أسباب تدني موقع السودان في المؤشرات الدولية
    السودان: لدينا خيارات للتعاون مع "الجنائية الدولية" منها تسليم البشير
    وزير الخارجية: فدينا السودان بثمن زهيد للعودة للمحافل الدولية... فيديو
    وزيرة المال: رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب يسهل مهمة البنوك... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    السودان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook