08:48 GMT27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر إن الرئيس السيسي أكد مساندة مصر لخيارات القيادة السياسية في السودان لصياغة مستقبل البلاد.

    جاء ذلك عقب استقبال السيسي لعبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، صباح اليوم بقصر الاتحادية، بحضورعباس كامل رئيس المخابرات العامة، والسفير المصري بالخرطوم حسبما أفادت وسائل إعلام محلية مصرية.

    وصرح راضي، بأن السيسي أكد على متابعته الحثيثة لكافة التطورات الراهنة على الساحة السودانية إقليمياً ودولياً، مشددا على مساندة مصر لإرادة وخيارات القيادة السياسية في السودان الشقيق في صياغة مستقبل بلادهم.

    وبحسب راضي فقد أكد السيسي كذلك حرص مصر على مواصلة التعاون والتنسيق مع السودان في كافة الملفات محل الاهتمام المتبادل، والدفع نحو سرعة تنفيذ المشروعات التنموية المشتركة، كالربط الكهربائي وخط السكك الحديدية، من أجل شعبي البلدين.

     ووفقا لراضي فقد استعرض رئيس مجلس السيادة السوداني تطورات الأوضاع في السودان والجهود المبذولة للتعامل مع المستجدات في هذا الصدد، بما فيها التوقيع مؤخراً في جوبا على اتفاق السلام بين الحكومة السودانية وعدد من الحركات المسلحة، معرباً في هذا الخصوص عن تقدير بلاده للدعم المصري غير المحدود للحفاظ على سلامة واستقرار السودان ومؤازرته للنجاح في المرحلة الانتقالية الراهنة.

     وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد التباحث حول تطورات ملف سد النهضة في ضوء الموقف الحالي للمفاوضات الثلاثية بين مصر والسودان وإثيوبيا تحت رعاية الاتحاد الأفريقي، حيث تم التوافق على تمسك البلدين بالتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم يضمن قواعد واضحة لعملية ملء وتشغيل السد، ويحقق المصالح المشتركة لجميع الأطراف.

    انظر أيضا:

    السيسي يناقش أزمة سد النهضة مع البرهان
    البرهان يشيد في اتصال هاتفي مع السيسي بالدعم المصري للسودان
    محمد بن زايد يتصل بالبرهان بعد ساعات من اتصال السيسي.. ماذا ناقشا
    بعد محاولة اغتيال حمدوك... مدير المخابرات المصرية يحمل رسالة من السيسي إلى البرهان
    الكلمات الدلالية:
    عبدالفتاح البرهان, السيسي, مصر, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook