04:57 GMT26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    180
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة "مبنا" الصناعية الهندسية الإيرانية، عباس علي آبادي، في تصريحات أدلى بها، اليوم الجمعة، استعداد بلاده لتنفيذ استثمارات جديدة في العراق.

    وكشف آبادي في تصريحاته عن مشاركة "مبنا" في الكثير من المشاريع العراقية العملاقة، حيث قال: "إن أول مشروع قمنا بتنفيذه بجدية في العراق هو محطة "الصدر" لتوليد الكهرباء التي تلبي جزء من احتياجات الشعب العراقي من الكهرباء".

    وبحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، أشار آبادي إلى أن الشركة الإيرانية كانت قد نفذت قبل سنوات محطة توليد كهرباء "الحيدرية" التي ما تزال تقدم خدماتها إلى اليوم.

    وقال آبادي: "إن محطة توليد الكهرباء الثالثة هي (الرميلة) وهي واحدة من أكبر مشاريع محطات توليد الكهرباء في المنطقة، وتوفر أكثر من 3000 ميغاواط من الكهرباء لجنوب العراق".

    ونوه آبادي في تصريحاته إلى أنه كان قد التقى في زيارته الأخيرة إلى العراق بكل من وزراء الكهرباء والنفط والصحة ورئيس هيئة الاستثمار العراقية.

    وكشف آبادي عن وجود مباحثات مثمرة حول الاستثمارات الإيرانية وتنفيذ المشاريع الجديدة في العراق، مؤكدا استعداد مجموعة "مبنا" الصناعية الهندسية الإيرانية للتعاون مع وزارة الصحة العراقية في مجال مكافحة فيروس كورونا عن طريق إنتاج معدات الوقاية والعلاج.

    كما بين آبادي إجرائه مباحثات مع وزير النفط العراقي حول إمكانية استخدام الوقود غير التقليدي لتوليد الكهرباء في محطات الكهرباء العراقية في المستقبل.

    انظر أيضا:

    600 كلب وقط تعبر المحيط... أكبر عملية إنقاذ في التاريخ... فيديو
    تسونامي جزئي يضرب سواحل تركيا بعد زلزال إزمير... صور وفيديو
    "حركة دؤوبة"... صحيفة: الجيش التركي يستعد للانسحاب من النقاط المحاذية لخط "إم 5" شمالي سوريا
    دراسة: بكتيريا في أمعاء الإنسان تتمتع بقدرة خارقة
    وجه إنسان على كويكب بعيد... البحث عن مركبة مفقودة يكشف عن لغز... صور وفيديو
    الكلمات الدلالية:
    استثمار, العراق, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook