02:45 GMT30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان في مصر إن هناك متابعة مستمرة لحالات الإصابة بفيروس كورونا المتجد في المنشآت التعليمية، سواء بالجامعات أو المدارس.

    وعرضت الوزيرة، خلال مشاركتها في اجتماع مجلس الوزراء، حالات الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد بالمنشآت التعليمية في مصر حتى أمس، وأشارت إلى أنه "تم الاتفاق على الربط الإلكتروني بين قاعدة بيانات كلا الوزارتين (التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي)، بحيث يتم رصد الحالات ومتابعتهم، وذلك لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة".

    وأكدت الوزيرة أن نسبة الإشغالات في المستشفيات بمحافظات الجمهورية كافة، وذلك فيما يتعلق بالحالات التي جرى اكتشاف إصابتها بفيروس كورونا خلال الأسبوع الأخير.

    وقالت زايد"نسبة إشغال الأسرّة الداخلية 12% والأسرة الشاغرة 88%، ونسبة إشغال أسرّة الرعاية المركزة 50%، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الصناعي 19%، و81% من الأجهزة شاغرة، وذلك في محافظات الجمهورية المختلفة".

    وخلال الاجتماع، عرضت الوزيرة نتائج إحدى الدراسات التي تحلل أسباب زيادة أعداد الإصابة، والتي أظهرت بعض التغييرات في معدل انتشار المرض بتغير درجات الحرارة ولكن لا يوجد دليل علمي يثبت ذلك، وفي هذا الصدد أشارت إلى أن معدل انتشار فيروس كورونا المستجد بنسبة تتراوح من 10-30% في بعض المناطق على الأغلب له علاقة بالإجراءات الاحترازية المتبعة وليس التغيرات المناخية.

    انظر أيضا:

    مصر تعلن عن ظهور 49 إصابة بـ"كورونا" في جميع المدارس... فيديو
    مصر تحسم الجدل حول إغلاق المدارس منتصف الشهر الجاري
    مصر... إحالة 3 مدارس إلى النيابة بسبب مخالفة قرار رسمي
    مصر: نظام الحضور والغياب بالمدارس قائم ولا صحة لإلغائه
    مصر تجهز آلية جديدة لمصروفات المدارس الخاصة
    الكلمات الدلالية:
    مصر, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook