12:18 GMT25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يعقد رئيس الوزراء الكويتي، صباح خالد الحمد الصباح، اليوم الخميس، اجتماعا استثنائيا ل‍مجلس الوزراء لمناقشة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

    وأفادت صحيفة "الأنباء"، صباح اليوم الخميس، أن الاجتماع يأتي للنظر في التوصيات المرفوعة من لجنة طوارئ كورونا، التي يرأسها نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، أنس الصالح.

    ونقلت الصحيفة على لسان مصادر مطلعة أن لجنة طوارئ كورونا جهزت بعض التوصيات بعد اجتماعات تنسيقية متواصلة مع اللجنة الصحية التي يرأسها وزير الصحة، باسل الصباح.

    وتوقعت المصادر أن يطلع المجلس على استعدادات ومطالب ومقترحات وزارة الصحة حول إجراءات تطبيق لقاح كورونا في حال وصوله إلى البلاد، والضوابط الصحية في لجان الاقتراع لانتخابات مجلس أمة 2020، واستكمال التنسيق مع الوزراء فيما يتعلق بمدى الحاجة الى زيادة لجان الاقتراع لتلافي الانتظار والازدحام خصوصا لكبار السن.

    ومن بين تلك الأمور التي ستطرح للنقاش أيضا، المطالب المتكررة بفتح الأجواء مع الدول المحظورة وتشغيل المطار 24 ساعة، وحجر القادمين إلى البلاد محليا لتحريك عجلة الاقتصاد وتشغيل الفنادق والضوابط والاحترازات التي تهيئ الانتقال إلى المرحلة الخامسة من خطة العودة للحياة الطبيعية.

    انظر أيضا:

    الكويت... قرار بإعفاء المستأجرين من نصف الإيجار خلال أزمة كورونا
    الكويت... تصويت مصابي كورونا يفجر الجدل بين "الداخلية" و"الفتوى"
    الكويت... مصادر صحية: انخفاض نسبة إشغال "العناية" بمرضى كورونا
    الكلمات الدلالية:
    مجلس الوزراء الكويتي, فيروس كورونا, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook