00:28 GMT04 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    كشفت صحيفة عبرية النقاب عن مخطط إسرائيلي لاغتيال الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في عام 1982، لكن تم إلغاء تنفيذ المخطط في اللحظة الأخيرة.

    ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، ظهر اليوم الخميس، أن السلطات الإسرائيلية خططت لاغتيال ياسر عرفات برفقة قيادة حركة التحرير الفلسطينية، عبر تفجير ستاد بيروت في الأول من يناير/ كانون الثاني للعام 1982.

    وأفادت بأن المنظومة الأمنية الإسرائيلية أطلقت على المخطط أو العملية اسم "أولمبياد"، كونها تنفذ في ستاد بيروت، وأن إسرائيل أعدت عملية خاصة لتنفيذ التفجير والاغتيال داخل الاستاد، خلال استضافة مؤتمر لمنظمة التحرير الفلسطينية، من خلال تفخيخ المدرجات، والسيارات بجوار الاستاد، لكن تم إلغاء التنفيذ في اللحظات الأخيرة.

    وأكدت الصحيفة العبرية أن إسرائيل خططت لتنفيذ العملية بدقة شديدة، حيث قررت وضع عدة كيلوغرامات من المتفجرات أسفل مقاعد المتفرجين، وفي الخارج تقف ثلاث عربات مفخخة، تحمل طنين من المتفجرات، ومع تدفق الناجين المذعورين من بوابات الاستاد، يتم تنشيط المركبات المفخخة عن بُعد، ما يؤدي إلى نهاية دموية كبرى لعملية الاغتيال الواسعة.

    وأشارت الصحيفة إلى أنه تم التخطيط لهذه العملية بسرية تامة داخل الجيش، ودون معرفة القيادة السياسية، ولم يتم الحصول على التصاريح اللازمة لتنفيذ هذه العملية، لذلك تم إلغاء تنفيذها.

    انظر أيضا:

    بندر بن سلطان: ياسر عرفات رقص فرحا وقال تحررت فلسطين بعد مبادرة سعودية أمريكية
    أرملة ياسر عرفات تتحدث لأول مرة عن خطأه مع صدام حسين... فيديو
    أرملة ياسر عرفات تكشف كيف كان سيرد أبو عمار على اتفاق الإمارات وإسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    السلطة الفلسطينية, إسرائيل, ياسر عرفات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook