15:08 GMT28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    أكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف، اليوم الخميس، أن حل مشكلة اللاجئين السوريين سيعطي دفعا للحياة الإنسانية في سوريا".

    دمشق - سبوتنيك. وقال لافرنتييف، في ختام مؤتمر عودة المهجرين السوريين المنعقد بدمشق، "حل مشكلة اللاجئين السوريين سيعطي دفعا للحياة الإنسانية في سوريا"، مضيفا أنه "يجب مواجهة العقوبات المفروضة على سوريا".

    وأشار إلى أن "احتلال بعض المناطق السورية وثرواتها يعيق عودة اللاجئين"، داعيا في الوقت ذاته "الأمم المتحدة لقبول كل الخطوات من أجل حل هذه المسألة"

    ولفت لافرنتييف إلى أن "المشاركات الدولية نؤكد على قيمة هذه الفعالية وعملنا يؤكد أهمية العودة السريعة للاجئين ودمجهم بالحياة".

    وفي كلمته، قال نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إن "الدول الغربية حاربت هذا المؤتمر"، مشيرا أن "الدولة السورية قدمت ضمانات لعودة اللاجئين وأعادت البنى التحتية إلى مناطق عاد إليها لاجئون".

    بدوره نفى معاون وزير الخارجية السورية، أيمن سوسان، توافر بيانات دقيقة حول أعداد اللاجئين السوريين خارج البلاد، مؤكدا أن الدول المستضيفة ترفض تزويد سوريا بمثل تلك البيانات لاستثمارها في تحقيق أهداف سياسية ومنافع اقتصادية.

    وقال سوسان في تصريح لـ"سبوتنيك" اليوم الخميس أن:

    "لدى الحكومة السورية بيانات تقريبية عن أعداد اللاجئين السوريين، إلا أنه لا يوجد بيانات واقعية".

    انظر أيضا:

    مركز المصالحة في سوريا: هناك أمر قد يشير إلى وجود خطط لتصعيد الأوضاع بين تركيا وروسيا
    منها شبكات الكهرباء... روسيا تخصص مليار دولار لإعادة ترميم منشآت في سوريا
    روسيا تفتح ممثلية تجارية في سوريا وتغلق بعثاتها في ليتوانيا وأوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook