08:16 GMT01 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت شركة نواة للطاقة في الإمارات، اليوم الأربعاء، عن وصول مفاعل أولى محطات براكة للطاقة النووية السلمية إلى مستوى 80 % من قدرته الإنتاجية.

    وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، يعد وصول طاقة مفاعل المحطة الأولى في براكة إلى مستوى 80 في المئة خطوة في غاية الأهمية ضمن عملية اختبار الطاقة التصاعدي والتي تتضمن رفع مستوى طاقة المفاعل بشكل تدريجي والتأكد من التزامها بالمتطلبات الرقابية المحلية وأعلى المعايير العالمية للسلامة والجودة.

    وأضافت الوكالة أن "فريق التشغيل في شركة نواة للطاقة في المحطة الأولى يعمل على استكمال عملية اختبار الطاقة التصاعدي ومواصلة التقدم الآمن حتى تصل نسبة إنتاج الكهرباء في المحطة لقدرتها الاستيعابية الكاملة بنسبة 100 % خلال الأشهر القادمة".

    وأوضحت أنه "بعد تحقيق ذلك سيتم الإغلاق التدريجي للمحطة وصولاً لتوقف عملية إنتاج الكهرباء بشكل كامل ومن ثم بدء عملية الاختبار الختامي".

    وأشارت إلى أنه "خلال عملية التوقف التام لإنتاج الكهرباء والاختبار الختامي والتي تستمر لعدة أشهر ستتم مراقبة واختبار أنظمة المحطة الأولى بدقة وسيتم تنفيذ أعمال الصيانة المطلوبة والمقررة للتأكد من التزامها بأعلى معايير السلامة والأمن والجودة قبل بدء مرحلة التشغيل التجاري للمحطة".

    وتعتبر محطات براكة للطاقة النووية السلمية في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي حجر الأساس للبرنامج النووي السلمي الإماراتي الذي يلتزم بأعلى المعايير العالمية الخاصة بالسلامة والأمن والجودة والشفافية وعدم الانتشار النووي.

    أول محطة للطاقة النووية في العالم العربي.. الإمارات تعلن تشغيل محطة براكة
    © Sputnik / Mohamed Hasaan
    أول محطة للطاقة النووية في العالم العربي.. الإمارات تعلن تشغيل محطة براكة

    انظر أيضا:

    رئيس الإمارات: نجاح كوادرنا الوطنية في تشغيل أول مفاعل سلمي للطاقة النووية إنجاز نفخر به
    ينطلق خلال أشهر.. "نووي الإمارات" مكاسب اقتصادية وريادة في مجال الطاقة
    الإمارات تعلن تشغيل أول محطة للطاقة النووية في العالم العربي
    ربط أولى محطات براكة للطاقة النووية بشبكة الكهرباء في الإمارات
    الكلمات الدلالية:
    كهرباء, الطاقة النووية, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook