15:59 GMT05 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أكد مسؤول بوزارة الصحة المغربية، اليوم الجمعة، أن بلاده ستحصل قريبا على دفعة من اللقاح الروسي "سبوتنيك V" المضاد لفيروس كورونا "كوفيد 19" بعد أن تعاقدت مع شركة "آر-فارم" الروسية.

    الرباط - سبوتنيك. وأشار إلى أن الحصول على اللقاح الروسي يندرج في إطار جهود المغرب لتأمين إمداد بكميات كافية من اللقاحات التي أثبت فعاليتها.

    طائرة مساعدات روسية تحمل معدات طبية للولايات المتحدة تهبط في نيويورك
    © Sputnik . Press Service of the Permanent Representative of the Russian Federation to the UN

    وقال في تصريح لوكالة "سبوتنيك": "سيتم قريبا الاتفاق على بروتوكول من أجل تمكين المغرب من جرعات من اللقاح الروسي ضد كورونا في المرحلة الأولية، مع بدء الاستعداد لتلقيح المغاربة الشهر المقبل ضد الفيروس".

    وكان المغرب قد بدأ، في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، المشاركة في الاختبارات السريرية للقاح ضد فيروس كورونا مصمم من قبل شركة "سينوفارم" الصينية.

    ويشهد المغرب ارتفاعات غير مسبوقة للإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد، حيث أعلنت وزارة الصحة في البلاد، الخميس عن تسجيل 4559 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 الساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 311554 حالة منذ ظهور الفيروس أوائل آذار/ مارس الماضي، وتم تسجيل 77 وفاة جديدة ليصل عدد الوفيات إلى 5090 حالة، فيما تم التأكد من شفاء 4641 حالة إضافية ليبلغ إجمالي حالات التعافي 257992.

    تعليمات هامة للأشخاص الراغبين بالحصول على لقاح سبوتنيك V
    © Sputnik / Mohamed Hassan
    تعليمات هامة للأشخاص الراغبين بالحصول على لقاح "سبوتنيك V"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook