11:18 GMT20 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قضت محكمة مصرية بإعدام متهم تمت إدانته في قتل اثنين من المصريين مع آخرين وشروعهم في قتل اثنين آخرين، أثناء محاولتهم قتل عضو مجلس نواب، في خصومة ثأرية بمحافظة قنا، جنوبي البلاد.

    ذكرت ذلك "بوابة أخبار اليوم" المصرية، اليوم الاثنين، مشيرة إلى أن "محكمة الجنايات وأمن الدولة بنجع حمادي قضت بحكم الإعدام، للمتهم المدان بارتكاب جريمة القتل والشروع في القتل لآخرين، أثناء محاولتهم اغتيال فتحي أحمد فخري عضو مجلس النواب الحالي، في خصومة ثأرية بين المتهم  وبعض أفراد عائلة النائب".

    وتابعت: "تم تنفيذ الحكم على المتهم وسط إجراءات أمنية مشددة حيث تم ترحيل المتهم إلى سجن قنا العمومي ليرتدي البدلة الحمراء".

    ولفتت "بوابة أخبار اليوم" إلى أن "تاريخ الواقعة إلى يوم 24 يوليو/ تموز 2013 عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا بقيام مجهولين بإطلاق أعيرة نارية على إحدى السيارات مما أدى لمقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين".

    وتبين لاحقا من تحريات مباحث نجع حمادى وجود خصومة ثأرية بين عائلة المتهم وعائلة عضو مجلس النواب، مشيرة إلى أن المتهم وآخرون عقدوا العزم على قتل عضو مجلس النواب وقاموا بنصب كمين له، لكنهم اعتدوا على سيارة مشابهة.

    انظر أيضا:

    مصر... مقتل ضابطين وشرطي و4 محكوم عليهم بالإعدام في سجن طرة
    مصر... تأييد حكم إعدام قاتل الأنبا إبيفانيوس
    اعترافات صادمة لطبيبة سورية محكوم عليها بالإعدام في مصر
    إلغاء حكم إعدام راهب ارتكب "أبشع جريمة في تاريخ الكنيسة المصرية المعاصر"
    الكلمات الدلالية:
    محكمة مصرية, مصر, اغتيال, البرلمان المصري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook