15:46 GMT19 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    استضافت البعثة الإسرائيلية لدى الأمم المتحدة ومنتدى الدبلوماسية الثقافية، أمس الخميس، احتفالية عيد "حانوكا" اليهودي، وسط مشاركة عدد من سفراء دول العالم والدول العربية، وشارك السفير المغربي، ممثل المغرب الدائم لدى الأمم المتحدة، عمر هلال،  نظيره الإسرائيلي جلعاد أردان هذا الاحتفال.

    وتشارك السفيران جنبا إلى جنب في احتفالات "حانوكا التقليدي" أو "عيد الأنوار" بمشاركة سفراء دول عربية، بعدما قامت كل من الإمارات والمغرب والبحرين بإعادة استئناف علاقاتها مع إسرائيل بما يخدم السلام والأمن والاستقرار في المنطقة". حسبما نقلته صحيفة "إسرائيل اليوم".

    وقال السفير المغربي لدى الأمم المتحدة: "ليس هناك بديل للسلام، نحن جميعا أبناء إبراهيم، وأبناء إبراهيم في نهاية اليوم سوف يجلسون معا لصنع السلام ويتشاركون في بناء مستقبل للجيل القادم". 

    كما أشار كين أوهانا، مسؤول الحفل، إلى أن صدور الإعلان بالتحديد مع إضاءة شمعة "حانوكا" الأولى هو بالنسبة له علامة من الله، إشارة تدل على معجزة، قائلًا: "إنها لحظة استثنائية".

    يتزامن إعلان المملكة المغربية إعادة استئناف اتصالاتها وعلاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل، مع إضاءة الشمعة الأولى لهذا الاحتفال السنوي التقليدي.

    وتأتي هذه المشاركة، بعد أسبوع من إعلان المغرب عن عودة علاقاته مع إسرائيل، وتطوير علاقات مبتكرة في المجالين الاقتصادي، والتكنولوجي وأيضا العمل على إعادة فتح مكاتب للاتصال في البلدين، كما كان عليه الشأن سابقا، ولسنوات عديدة، وتسهيل نقل السياح بين البلدين.

    انظر أيضا:

    الجماعات الإسلامية المغربية ترفض تطبيع العلاقات مع إسرائيل: تطور مؤسف
    وزير الاستخبارات الإسرائيلي: تطبيع العلاقات مع المغرب إنجاز غير مسبوق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook