01:59 GMT18 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 33
    تابعنا عبر

    قال أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، إن تنويع مصادر الدخل يعتمد أيضا على المجتمع والقطاعات الاقتصادية والخدمية التي يعمل فيها أفراده بالادخار والمبادرات الخاصة والاستثمار والانتقال من عقلية الاستهلاك إلى عقلية المجتمع المنتج.

    جاء ذلك على هامش حضوره نهائي بطولة الكأس التي تحمل اسمه بين فريقي السد والعربي على استاد الريان، وهو أحد الملاعب المخصصة لاستضافة بطولة كأس العالم 2022.

    وأصبح استاد الريان رابع ملعب جاهز من أصل ثمانية ستستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر عام 2022، بحسب ما أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة، الاربعاء.

    وينضم الاستاد، الذي سيصبح المقر الرسمي لنادي الريان الرياضي بعد انتهاء منافسات المونديال، إلى ثلاثة من استادات البطولة الجاهزة، وهي استاد خليفة الدولي، استاد الجنوب واستاد المدينة التعليمية.

    ويستضيف سبع مباريات في المونديال من مرحلة المجموعات حتى دور الستة عشر.

    يُجسّد الملعب الذي يتسع لأربعين ألف متفرج ويقع على مشارف الصحراء على بعد 22 كلم من وسط الدوحة، أبرز ملامح الثقافة والحياة القطرية. يعكس تصميمه الخارجي الحياة الصحراوية وكثبانها.

    يقع الاستاد الجديد "بجوار قطر مول، أحد أكبر المجمعات التجارية في قطر، وعلى مسافة قريبة من محطة مترو الرفاع ضمن الخط الأخضر، ما يُسهّل انتقال المشجعين من وإلى الاستاد".

    انظر أيضا:

    رسائل أمير قطر والشيخة موزة في العيد الوطني القطري
    فيديو أثار تفاعلا واسعا... كيف احتفل شقيق أمير قطر بـ"إنجاز تاريخي" على حساب السعودية؟
    رد فعل "أمير قطر الوالد" بعد الانتصار على السعودية... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    المونديال, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook