18:22 GMT19 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تفقد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، عددا من المحاور الجديدة، وخاصة الطريق الدائري الأوسطي.

    وبحسب بيان صادر عن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، السفير بسام راضي، فقد أشار إلى أن الطريق الدائري الأوسطي هو أعرض طريق في الشرق الأوسط، لافتا إلى أنه يمتد من مدينة بلبيس إلى محور الضبعة، بطول 155 كيلو متر.

    من جانبه، أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، للعاملين في الطريق الدائري الأوسطي خلال جولته التفقدية على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من الأعمال طبقا لأعلي المواصفات الفنية والهندسية.

    وأشار السفير بسام راضي في بيانه إلى أن الطريق يصل في أعرض قطاعاته إلى 16 حارة مرورية، بواقع 8 حارات لكل اتجاه، ويقع في منطقه متوسطة بين الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى والطريق الدائري الإقليمي.

    ولفت إلى أن الطريق الدائري الأوسطي يخدم جميع محافظات الوجه القبلي والبحري ومدن القناة، ويربط المدن الجديدة على جانبي الطريق في شرق وغرب القاهرة، مثل مدن القاهرة الجديدة والشروق، والعبور، وبلبيس، و15 مايو، وحلوان، و6 أكتوبر، وتم تصميمه وفقا للمواصفات العالمية للطرق ليصبح طريق حر بدون تقاطعات مرورية.

    كما أوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية أن الطريق الدائري الإقليمي يهدف إلى تخفيف الازدحام المروري والضغط على شبكة الطرق الحالية، خاصة على الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، كما أنه يخدم متطلبات التنمية المستقبلية بالمناطق المحيطة به بغرض خفض زمن الرحلات، وسلاسة التنقل، وتقليل نسب الحوادث.

    انظر أيضا:

    ابن زايد: سعدت بلقاء أخي الرئيس عبد الفتاح السيسي
    السيسي يعلق على إصابة ماكرون بفيروس كورونا
    السيسي يصدر قرارا بالموافقة على قرض جديد إلى مصر
    صورة أثارت تفاعلا كبيرا... كيف حيا محمد بن زايد السيسي عند وصوله إلى مصر؟
    دفاعا عن شرف المرأة المصرية... داعية شهير يوجه نداء للسيسي بالتدخل... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    الرئيس عبدالفتاح السيسي, عبدالفتاح السيسي, السيسي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook